قائمة صحوة مصر: نهدف لخلق كتلة برلمانية تعبر عن طموح الشعب عقب ثورتيه

الأحد، 28 ديسمبر 2014 11:05 م
قائمة صحوة مصر: نهدف لخلق كتلة برلمانية تعبر عن طموح الشعب عقب ثورتيه الدكتور عبد الجليل مصطفى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت اللجنة المحايدة المكلفة باختيار أسماء مرشحى مجلس الشعب فى قائمة "صحوة مصر" التى يقودها الدكتور عبد الجليل مصطفى، بيانها الأول، منذ قليل، أكدت من خلاله أن اللجنة تهدف إلى خلق كتلة برلمانية متماسكة تعبر عما تطمح إليه جموع الشعب المصرى عقب ثورتيه، وأنه من المقرر أن يعكف أعضاؤها خلال الفترة المقبلة على تحديد أسماء المرشحين المائة والعشرين الذين سيخوضون الانتخابات تخت راية اتحاد القوى المدنية.

وقال رامى جلال، المتحدث الإعلامى باسم اللجنة المحايدة: "إن اللجنة تهدف إلى وضع قوائم تعبر عن كافة أطياف المجتمع المصرى بعيدًا عن المحاصصة الحزبية أو غيرها، لتكون تلك القوائم نواة مدعمة للبرلمان القادم لحمايته من حالة السيولة التى تتهدده".

وأضاف "جلال" أنه تم فى اجتماع اليوم حسم معايير اختيار المرشحين، وعرض بيان بالجهات التى تقدمت بترشيحات للتحالف ومنها اتحاد النقابات المهنية، واتحاد التعاونيات الزراعية، والاتحاد العام للعمال، واتحاد الغرف الصناعية وغيرها.

كما أكدت اللجنة فى اجتماعها الأول الذى انتهى منذ قليل، على المتطلبات الدستورية والقانونية الواجب الالتزام بها فى إعداد القوائم، وأنه من المقرر أن تقوم اللجنة باستيفاء أعداد المرشحين طبقاً للمتطلبات الواجب توافرها فيما يخص الفئات المميزة إيجابياً فى كل قائمة، واستيفاء عدد المرشحات الواجب الالتزام به فى كل قائمة، مع استكمال باقى القائمة بالشخصيات العامة ذات الثقل الشعبى والتى تحظى بتوافق وطنى.

وضم الاجتماع كلا من: الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والحقوقية الدكتورة منى ذو الفقار، والدكتور أحمد عبد الظاهر عثمان، رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والمخرج السينمائى خالد يوسف، والدكتور عمار على حسن، والدكتور سمير مرقص، والمهندس عادل أديب، بالإضافة للكاتب الصحفى رامى جلال، وتضم اللجنة فى عضويتها أيضا كلا من المفكر د. جلال أمين، والسفيرة د. مرفت التلاوى.



مواضيع متعلقة:

"لجنة محايدة" للتوفيق بين التيار الوطنى والوفد المصرى.. عمار على حسن وسكينة فؤاد وعبد الجليل مصطفى من أبرز الأعضاء.. والاجتماع الأول الأحد لاختيار أسماء "غير فاسدة" لخوض انتخابات البرلمان












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة