تعيين اللواء طيار هانى عقاب رئيسًا للشركة الدولية للمطارات

الأحد، 28 ديسمبر 2014 05:56 م
تعيين اللواء طيار هانى عقاب رئيسًا للشركة الدولية للمطارات اللواء طيار هانى عقاب
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس إدارة مجموعة شركة "كاتو" للاستثمار وهى المالكة للشركة الدولية للمطارات على قرار تعيين اللواء طيار هانى رشاد عقاب رئيسًا لمجلس إدارة الشركة، بعد أن كان "عقاب" يشغل مديرًا لمطار برج العرب الدولى، ومستشارا لوزير الطيران المدنى.

وقال "عقاب" فى تصريحات له اليوم الأحد، إنه حريص على دعم صناعة الطيران فى مصر باعتبار أنها تمثل العمق الاسترايجى للقارة الأفريقية والشرق الأوسط بصفة عامة، وأن مصر تحتاج إلى دعم ثقافة الطيران لدى المواطن، حتى تنهض هذه الصناعة باعتبارها واحدة من أهم العوامل التى ستؤدى إلى دعم الاقتصاد الوطنى.

وأضاف الرئيس الجديد للشركة الدولية للمطارات، أن دخول القطاع الخاص والاستثمارى فى صناعة الطيران سيكون له الأثر الإيجابى فى دعمها وسيصب فى صالح الوطن ودعم الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة للشباب المصرى.

الجدير بالذكر، أن مجموعة شركات "كاتو" تمتلك استثمارات داخل مصر وخارجها وتمتلك الشركة الدولية للمطارات التى تدير مطار العلمين الدولى وشركات الخدمات الأرضية وقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى.

وشغل اللواء طيار هانى عقاب العديد من المناصب كان آخرها مستشارا لوزير الطيران المدنى ثم ممثلا لوزارة الطيران بمطار مرسى علم الدولى ومشرفا على مطارات القطاع الشمالى وإنشاء مطار برج العرب الجديد، كما أنه أحد الطيارين المقاتلين بالقوات الجوية وحاصل على درجة الماچستير فى العلوم العسكرية والزمالة من أكاديمية ناصر العسكرية وجميع الدراسات فى الإدارة والطيران من أكاديمية الطيران النصرية وكندا وسنغافورة واليابان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة