تمهيداً لانطلاقته فى معهد الشارقة للفنون المسرحية..

اختيار 35 موهبة للمشاركة فى برنامج "هوم جراون"

الأحد، 28 ديسمبر 2014 06:14 م
اختيار 35 موهبة للمشاركة فى برنامج "هوم جراون" كيفين
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح ومؤسسة كيفن سبيسى عن اختيار 35 متقدمًا من المواهب الفنية الشابة للمشاركة فى الدورة الأولى من برنامج "هوم جراون" للفنون المسرحية، المشروع المشترك بين الأكاديمية والمؤسسة، والهادف إلى استكشاف المواهب الشابة فى المنطقة من المهتمين بالسينما والمسرح.

ويحظى البرنامج برعاية كريمة من قرينة حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، رئيس المجلس الأعلى لشئون الأسرة، وستقام فعالياته خلال الفترة من 10-26 يناير المقبل فى معهد الشارقة للفنون المسرحية.

وكان البرنامج قد تلقى أكثر من 300 طلب، للمشاركة من المواهب الفنية الشابة من 16 بلداً فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقع الاختيار على 72 متقدمًا منهم للحضور لتجارب الأداء فى الشارقة، حيث قدم المشاركون مقاطع فنية من أعمال موسيقية وعروض تليفزيونية ومسرحية مختارة، ليتم تأهل 35 متقدماً منهم للالتحاق بفعاليات الأكاديمية التى تقام فى الشارقة.

وتم توجيه المرشحين إلى تقديم مقاطع فيديو يوتيوب تظهر عينة من أدائهم، وذلك كجزء من عملية تقديم طلبات المشاركة، ليتم اختيار المؤهلين اعتماداً على الأداء، كما تم منح المرشحين فرصة اللقاء مع أقرانهم من الشباب والشابات خلال اختبارات الأداء التى تمت ضمن ورش عمل جماعية تضمنت التدريب على الحركة الجماعية والتقنيات البدنية.

وشملت قائمة المرشحين للمشاركة فى الأدوار النهائية شباباً وشابات موهوبين من دولة الإمارات العربية المتحدة، وباكستان، وسوريا، ومصر، والعراق، والأردن، وتونس، والمغرب، والجزائر، ولبنان، والكويت، والمملكة العربية السعودية، واليمن.

وقال فريق عمل مؤسسة كيفين سبيسى فى تصريح حول اختيار المشاركين: "لاحظنا أن بعض المقاطع المقدمة من قبل المواهب الشابة مثيرة جداً للاهتمام، وأظهرت مدى حيوية برنامج كهذا بالنسبة لهم، لاسيما أن كل فرد منهم لديه أسبابه الخاصة التى دفعته إلى المشاركة فى البرنامج، مثل اكتساب الدعم والثقة بمهاراتهم، أو الرغبة والعزم بأن تمثل هذه المشاركة انطلاقة لهم نحو ممارسة العمل المسرحى".

وأعرب المشاركون عن بالغ سرورهم بهذه الفرصة، وحماسهم للعمل مع مواهب شابة من مختلف بلدان المنطقة، والتبادل الثقافى بين بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقال بعض المشاركين من الشباب والشابات إنهم يسعون إلى الاستفادة من المهارات التى سيكتسبونها فى هذه المشاركة لأجل النهوض بالعمل المسرحى فى بلدانهم.

وسيحضر الممثل الحائز على جوائز عالمية كيفن سبيسى بعض فعاليات الأكاديمية، وسيقوم بتقديم خبراته من خلال حصص تدريبية للمشاركين، بالإضافة إلى مراجعة العروض التجريبية، وسيتم تقديم العرض الافتتاحى فى معهد الشارقة للفنون المسرحية، فى الخامس والعشرين من يناير 2015.
	جانب من التدريبات بالأكاديمية
جانب من التدريبات بالأكاديمية

أخبار متعلقة:


بالفيديو.. النجم كيفين سبيسى يطلق مبادرة لتدريب 35 شاباً على فنون المسرح

النجم العالمى كيفين سبيسى يدرب 35 موهبة مسرحية لتقديم عرض مسرحى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة