8 يناير مناقشة وتوقيع "ثلاثة تمارين كتابة" لميلان كونديرا بمؤسسة دوم

الأحد، 28 ديسمبر 2014 09:11 ص
8 يناير مناقشة وتوقيع "ثلاثة تمارين كتابة" لميلان كونديرا بمؤسسة دوم الكاتب طه عبد المنعم
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم الكاتب طه عبد المنعم حفل توقيع المجموعة القصصية «ثلاثة تمارين كتابة لميلان كونديرا» الصادرة عن دار «روافد» للنشر والتوزيع فى مؤسسة دووم للثقافة الساعة السابعة مساء يوم الخميس 8 يناير 2015.
غلاف الكتاب
المجموعة تقع فى 96 صفحة، رسم لها الغلاف الفنان محمود حافظ عيسى رسام الكوميكس، وقامت بتصميمة الفنانة غادة خليفة، ويقتصر الحفل على قراءات ومناقشات خفيفة من الأصدقاء والكتاب.
قالوا عن الكتاب
قالوا عن الكتاب: "فى الكتابة وخاصة الأدبية والقصصية نلتفت فى الغالب إلى شيئين أساسين هما الإجادة والجدة فى الفن، أو بمعنى آخر هما الأصالة والتجريب ومن حسن الحظ أن مجموعة "3 تمارين لميلان كونديرا" لطه عبد المنعم لها نصيب منهما فترى فيها كتابة واثقة أصلية وفيها تجريب عال يستند على حساسية عالية للظرف المحيط واللحظة الراهنة وثقافة تلم بالكثير.
طه عبد المنعم
طه عبد المنعم محرر أدبى وعضو مؤسس ومنظم فى احتفالية الفن ميدان، وسبق أن عرض ورقة بحثية عن علاقة الجماعة الثقافية بالسلطة قبل وبعد الثورة فى ورشة عمل بألمانيا، إلى جانب فوزه بمنحة للعمل البحثى بمسابقة من مؤسسة «المورد الثقافى» عن بحث بعنوان «تطوير المؤسسات الثقافية الحكومية»، ويعمل الكاتب الآن كباحث ميدانى بمشروع لرصد ودعم الصناعات الثقافية بمكتبة الإسكندرية.
ميلان كونديرا
ميلان كونديرا، من أشهر الروائيين التشيكيين اليساريين. حصل على الجنسية الفرنسية عام 1981 بعد تقدمه بطلب لذلك بعد إسقاط الجنسية التشيكوسلوفاكية عنه عام 1978 كنتيجة لكتابته رواية الضحك والنسيان. تحت وطأة هذه الظروف والمستجدات فى حياته، كتب كونديرا «كائن لاتحتمل خفته» التى جعلت منه كاتباً عالمياً معروفاً.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة