خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الأعلى للجامعات": لن يسمح باستغلال الجامعات فى الانتخابات البرلمانية

الأحد، 28 ديسمبر 2014 03:55 م
"الأعلى للجامعات": لن يسمح باستغلال الجامعات فى الانتخابات البرلمانية الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، ضرورة دعم التواصل والحوار بين الطلاب والأساتذة والاهتمام بكافة الأنشطة والمبادرات الطلابية بما يسهم فى تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعى.

وتناول الوزير خلال اجتماع المجلس الاعلى للجامعات الذى عقد بمشيخه الازهر الانتخابات الطلابية والتى سوف تجرى فى الفصل الثانى وأشار إلى أهمية هذه الانتخابات وضرورة استعداد الجامعات لها، وأن توليها كافة أوجه الاهتمام حتى يكون لدينا اتحادات طلابية قوية تشارك فى تحمل المسئولية.

وبالنسبة للإنتخابات البرلمانية القادمة أعلن الوزير أنه لن يسمح باستخدام الجامعات بالدعاية لأى حزب أو فرد وأن موقف الجامعات هو الحياد اأكد الوزير على ضرورة دعم التواصل والحوار بين الطلاب والأساتذة والاهتمام بكافة الأنشطة والمبادرات الطلابية بما يسهم فى تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعى.
كما تناول المجلس امتحانات الفصل الدراسى الأول والحرص على حسن الأداء وسرعة إعلان النتائج فى الوقت المناسب.

وحول الزيارات الميدانية التى قام بها الوزير لعدد من الجامعات أشاد الوزير بالمستويات التى وجدها فى هذه الجامعات، وأكد على ضرورة رعاية أفكار وابتكارات الطلاب، وأعلن أنه يجرى التفكير حالياً فى إنشاء مركز قومى لرعاية ابتكارات طلاب الجامعات وتقديمها للمجتمع فى المجالات التى تخدم الوطن

فى بداية الاجتماع رحب الإمام الأكبر بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات وأشار إلى أنه كان عضواً بهذا المجلس لمدة 7 سنوات ودعا المجلس إلى دراسة المشكلات والعقبات التى تحول دون التقدم السريع فى العملية التعليمية. وأشار إلى أهمية دور الأستاذ فى العملية التعليمية وضرورة دعم العلاقة النموذجية بين الطالب والأستاذ، وأوضح أن بداية إصلاح التعليم يعود إلى دور الأستاذ وقيامه بواجباته نحو الطلاب واقترح الإمام الأكبر طرح مقرر الثقافة الوطنية ليدرس بكافة الجامعات، ويتناول كافة القضايا المطروحة على الساحة وبما يساهم فى تنمية وعى الطلاب بكافة ما يدور فى مجتمعهم وليكونوا على علم بحقائق الأمور.

وعبر الوزير فى كلمته عن شكره لشيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر على هذه الدعوة وأشاد بالدور الوطنى والتاريخى للأزهر، وأوضح أن جميع الجامعات تعمل بروح واحدة وبرؤية مشتركة، وذلك بما يحقق المصالح العليا لمصر.

وأعلن الوزير عن الدعم الكامل للأزهر ولجامعة الأزهر ولإمام المسلمين فى كل خطواته وضد كل من يحاول النيل من الأزهر.

وبشأن مشروع قانون المستشفيات الجامعية أعلن الوزير أنه لا خصخصة للمستشفيات الجامعية. وأشار إلى أن هذا المشروع يهدف إلى الإرتقاء بالمستشفيات الجامعية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين، حيث تقدم هذه المستشفيات خدمة علاجية وعمليات لقرابة 16 مليون مواطن معظمهم من محدودى الدخل. وأضاف الوزير أنه لن يتم اعتماد القانون إلا بعد مناقشته

وناقش المجلس تقرير اللجنة الخاصة بتطوير أساليب جذب الطلاب الوافدين للدراسة فى مصر وقد استعرضت اللجنة تجارب بعض الدول والاستفادة من خبراتها فى تطوير أساليب القبول، مع وضع آليات جديدة تساهم فى مضاعفة الأعداد على مدار السنوات القادمة.

ووافق المجلس على تكليف جامعة قناة السويس بتنظيم أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر خلال الاجازة الصيفية عام2015 ، وتنظيم أسبوع الفتيات بجامعة المنصورة، وأسبوع شباب المدن الجامعية فى سوهاج وأسبوع الكليات المتخصصة بجامعة المنيا.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة