فى حادث مقتل تاجر سيارات وجزار بالهرم.. القبض على السمسار المتهم الرئيسى فى الجريمة قبل هروبه إلى غزة.. التحريات: الجانى استعان بشقيقه واستدرجا الضحيتين وأطلق الرصاص عليهما للاستيلاء على حقيبة نقود

السبت، 27 ديسمبر 2014 04:00 م
فى حادث مقتل تاجر سيارات وجزار بالهرم.. القبض على السمسار المتهم الرئيسى فى الجريمة قبل هروبه إلى غزة.. التحريات: الجانى استعان بشقيقه واستدرجا الضحيتين وأطلق الرصاص عليهما للاستيلاء على حقيبة نقود المتهم الثانى شقيق السمسار
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
10 أيام مرت على أبشع جريمة قتل شهدتها الجيزة فى الآونة الأخيرة، راح ضحيتها تاجر سيارات وجزار بمنطقة الهرم، على يد سمسار وشقيقه أطلقا الرصاص عليهما لسرقة 72 ألف جنيه، بذل خلالها رجال المباحث كل جهد متوقع حتى تم القبض على المتهم الرئيسى -السمسار- بعد أيام من محاصرة شقيقه وضبطه وبحوزته سلاح الجريمة وجزء من المبلغ المستولى عليه.

وخلال تلك الأيام العشرة قام رجال المباحث بفحص خلافات الضحيتين وآخر الأشخاص الذين شوهدوا بصحبتهما، والدوافع التى قد تدفع مجهول لقتلهما وترك جثتيهما بسيارة بمنطقة حدائق الأهرام، حتى توصلت التحريات إلى أن سمسار كان على موعد معهما لشراء سيارة من مدينة 6 أكتوبر، ومن خلال تكثيف التحريات تم التوصل إلى شقيق السمسار كان بصحبته أيضا، وتمكن رجال المباحث من ضبطه ليعترف بتورطه وشقيقه السمسار فى قتل المجنى عليهما لسرقة مبلغ 72 ألف جنيه، وأضاف أن شقيقه لاذ بالفرار عقب ارتكاب الجريمة.

وتوصلت تحريات رجال المباحث، أن المتهم الرئيسى- السمسار- ترك الجيزة واختبأ فى إحدى الشقق المفروشة بمنطقة غرناطة بمحافظة شمال سيناء، وكان يستعد للسفر إلى غزة بطريقة غير شرعية عبر الأنفاق، وقبل مرور 10 أيام على وقوع الجريمة كان المتهم فى قبضة رجال المباحث بعد محاصرته فى الأماكن التى يتردد عليها.

واعترف المتهم بارتكاب الجريمة لمروره بضائقة مالية، وأنه اتصل على تاجر السيارات وصديقه الجزار بعد علمه برغبتهما فى شراء سيارة، حيث أكد لهما أنه باعتبار عمله كسمسار سيارات لديه سيارة يقوم مالكها بعرضها للبيع، وأثناء توجهه وشقيقه بصحبة المجنى عليهما طلب منهما إيقاف السيارة لإجراء مكالمة هاتفية مع مالك السيارة، وفى منطقة خالية من المارة أشهر سلاحه النارى وهدد به قائد السيارة وطلب منه تسليمه الحقيبة التى تحتوى على 72 ألف جنيه، إلا أن قائد السيارة رفض مما دفعه لإطلاق الرصاص عليه فقتله، ثم هدد المجنى عليه الثانى واستولى منه على الحقيبة ثم أطلق الرصاص عليه فقتله أيضا رغم عدم مقاومته حتى لا يبلغ عنه الشرطة.

وتم الكشف عن الجريمة ببلاغ تلقاه اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة من الأهالى، يفيد بالعثور على جثتين داخل سيارة بمنطقة حدائق الأهرام التابعة لدائرة قسم شرطة الهرم.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثتى تاجر سيارات وجزار مصابين، الأول مصاب بطلق نارى بالرأس والثانى مقيد اليدين وبه طلق نارى بالوجه داخل سيارة لانسر فضى اللون على يمين الطريق، وتبين أن السيارة ملك المتهم الثانى متوقفة أمام فيلا بطريق مصر إسكندرية الصحراوى.

وكشفت تحريات اللواء مجدى عبد العال نائب مدير الإدارة العامة للمباحث والعميد جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية بالجيزة، أن المجنى عليهما توجها لشراء سيارة من منطقة أكتوبر وبصحبتهما "أسامة.ج.س" 41 سنة سمسار سيارات مقيم بالطالبية، المحكوم عليه الهارب فى قضية سرقة.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين بارتكاب الواقعة هو سمسار السيارات وشقيقه "أيمن.ج" 34 سنة تاجر أراضى.

وبإعداد كمين للمتهمين تمكن المقدم مروان مشرف رئيس مباحث قسم شرطة الهرم ومعاونوه النقيبان محمد نوفل وأبو القاسم الدهشان، من ضبط المتهم الثانى وبحوزته طبنجة ماركة حلوان وعدد من الطلقات وهاتفى محمول وملابس بها أثار دماء.

وبمواجهة المتهم المضبوط اعترف بارتكاب الواقعة باشتراكه مع شقيقه الهارب، وأضاف باستدراج المجنى عليهما لإتمام شراء سيارة ولدى علمهما بحيازتهما مبالغ مالية توقفا بالسيارة بحجة إجراء إتصال هاتفى مع مالك السيارة وقاما بإرتكاب الواقعة وفرا هاربين بعد استيلائهما على النقود وضبط بحوزته مبلغ 60 ألف جنيه، وأضاف أن السلاح المضبوط بحوزته هو المستخدم فى الحادث، وأن باقى المبلغ بحوزة شقيقه الهارب.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم الهارب هو من أطلق الرصاص على المجنى عليهما، وأنه مختبأ فى إحدى الشقق المفروشة بمنطقة غرناطة بشمال سيناء، وبإعداد الأكمنة فى الأماكن التى يتردد عليها بعد رصد تحركاته تم القبض عليه قبل مرور 10 أيام على حدوث الجريمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.



أخبار متعلقة:

القبض على المتهم الرئيسى فى قتل جزار وتاجر سيارات بالهرم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة