دراسة أمريكية: مجرد التفكير فى ممارسة الرياضة يجعل عضلاتك أقوى

السبت، 27 ديسمبر 2014 12:03 م
دراسة أمريكية: مجرد التفكير فى ممارسة الرياضة يجعل عضلاتك أقوى شخص قوى العضلات - أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بشرى أكثر من سارة، بل قد تكون الأسعد للبدناء وراغبى الرشاقة دون عناء، فقد كشفت الأبحاث الطبية الحديثة أن مجرد التفكير فى ممارسة الرياضة يجعل عضلاتك أقوى.

وقال مؤلف الدراسة بريان كلارك أستاذ علم وظائف الأعضاء وعلم الأعصاب فى جامعة "أوهايو" الأمريكية، يمكن للتمارين الوهمية المساعدة فى الحفاظ على عضلات الشخص وتحميها من الوهن فى حال تراجع نشاطهم الحركة واقتصاره على التنقل نتيجة معاناتهم من مشاكل صحية.

وللوصول إلى هذا الاستنتاج، قام الباحثون بإجراء دراسة فى مجموعتين، عانى أفراد المجموعة الأولى من كسر فى المعصم ووضعه فى الجبس، وهو ما أبقى عضلاتهم دون حركة لمدة أربعة أسابيع.

وأوضح الباحثون أن المجموعة التى اضطرت للجلوس وعدم ممارسة الرياضة قد طلب منهم تخيل ممارسة الرياضة أو نشاط حركة لمدة 11 دقيقة – خمسة أيام فى الأسبوع – فضلا عن تخيلهم أنهم يضاعفون من حجم وكثافة عضلاتهم على قدر استطاعتهم، فى الوقت الذى لم تعط فيه المجموعة الأخرى من المشاركين أى تعليمات محددة بنشاط حركى.

وأشارت المتابعة إلى أن المجموعة التى مارست نشاطا رياضيا عقليا كانت عضلاتهم أقوى بمعدل مرتين مقارنة بالمشاركين فى المجموعة الثانية التى لم يزاولوا أى نشاط حركى.

كما وجد الباحثون أن من قاموا بممارسة الرياضة العقلية تمتعوا بمسارات عصبية وعضلية أقوى من أولئك الذين لم يمارسوها.

وشدد "كلارك" فى الورقية البحثية التى أعدها فى هذا الصدد والمنشورة فى مجلة "الفسيولوجيا العصبية"، على أن النتائج المتوصل إليها توفر بالنسبة لنا فهم أفضل للأهمية الحاسمة لدور المخ فى تنظيم القوة، فقد تغير هذه المعلومات بشكل أساسى آلية حدوث ضعف العضلات عند كبار السن ووقايتهم منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد حسن حامد

الرياضه

انا بحب الرياضه ونفسى اكون رياضى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة