خطوات أساسية لإعداد بشرتك لاحتفالات العام الجديد

السبت، 27 ديسمبر 2014 12:04 م
خطوات أساسية لإعداد بشرتك لاحتفالات العام الجديد ينصح خبراء التجميل باختيار المرطبات الغنية بزبد الكاكاو فى الشتاء
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب احتفالات العام الجديد، ستحتاجين أولًا لإعداد بشرتك جيدًا، لأنه لن تكتمل إطلالتك دون بشرة نضرة وجذابة، بداية من مظهر العيون المجهدة، مرورا بالخطوط الدقيقة وبثور البشرة وصولا بالقشور والتدرجات اللونية.

لذلك يقدم "شادى شهاب"، خبير العناية بالبشرة، بعض الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة واستعادة نضارتها وإشراقها.

1- تنظيف البشرة

تنظيف البشرة من أهم الخطوات الأساسية للعناية بها، حيث تتعرض البشرة يوميًا للعديد من العوامل التى تتسبب فى تلفها وفقدان نضارتها كالأتربة، والشوائب، بقايا المكياج وأشعة الشمس الضارة.

ولأن أغلب أنواع المنظفات التجارية تحتوى على نسبة من الكيماويات التى تتلف البشرة مع مرور الوقت لذلك يجب استبدالها بالمكونات الطبيعية التى تساعدك على تنظيف البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب بطريقة بسيطة.

من خلال استخدام قطنة مبللة بالحليب لمسح بشرة الوجه جيدًا عند الاستيقاظ من النوم، مع التدليك فى حركات دائرية للتخلص من الأتربة والزيوت الزائدة على سطح البشرة، كما يساعد ذلك أيضًا على حماية البشرة من الجفاف وضمان الترطيب اللازم.

2 - الترطيب اليومى

تأتى احتفالات العام الجديد خلال فصل الشتاء، والذى يتميز بالطقس البارد والهواء الجاف، لذلك تحتاج البشرة للترطيب اليومى باستخدام الكريمات ذات الجودة العالية لحماية البشرة من الجفاف والتلف، وينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة باختيار المرطبات الغنية بزبد الكاكاو لترطيب البشرة واستعادة نعومتها خاصة خلال فصل الشتاء.

3 - الماء

شرب الماء بوفرة خلال فصل الشتاء أمر ضرورى لحماية البشرة والحفاظ على ترطيبها، كما يساعد الماء على التخلص من السموم والفضلات خارج الجسم لتنعمى ببشرة نقية أكثر نضارة.

4- علاج البثور وحب الشباب

حب الشباب والبثور من أكثر المشكلات المؤرقة التى تعانى منها الكثير من النساء. لكن لا تقلقى هناك العديد من الحلول الأكيدة والفعّالة. حضرى حمام البخار المنزلى، فهو من أفضل الطرق التى تساعد على تفتيح مسام البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب. أو استخدمى شاى النعناع الدافئ على أماكن البثور للحصول على أفضل النتائج.

5- العيون المجهدة

إن كنت تعانين من العيون المجهدة نتيجة لقلة النوم والسهر لفترات متأخرة، هناك بعض الخدع الجمالية التى تساعدك على علاج ذلك. استخدمى أكياس الشاى المبردة على عينيك لمدة ربع ساعة يوميًا لتمنحك عيون منتعشة أكثر نضارة. وإن كنت ترغبين فى إخفاء آثار إرهاق العيون سريعًا، استخدمى الكحل الأبيض على الزاوية الداخلية من العين، كى يساعد ذلك على إبراز بياض العينين واستعادة نضارتها مرة أخرى.

6- شحوب البشرة

من أفضل الوسائل التى تساعدك على التخلص من شحوب البشرة وإنعاشها هو استخدام الماء الورد الطبيعى بعد غسيل البشرة كى يمنحها النضارة والنعومة، أيضا استخدام مكعبات الثلج يساعدك على إنعاش بشرتك المرهقة والتغلب على آثار الإجهاد، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة.


موضوعات متعلقة

الطرق الخاطئة لتنظيف بشرتك تصيبها بالالتهابات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة