خبير بالحركات الإسلامية: الإسلاميون يتجهون للعنف عندما تسقطهم الشعوب

السبت، 27 ديسمبر 2014 11:11 ص
خبير بالحركات الإسلامية: الإسلاميون يتجهون للعنف عندما تسقطهم الشعوب طارق أبو السعد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد طارق أبو السعد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن الإسلاميين عندما يخسرون فى أى معركة وتسقطهم الشعوب يتجهون إلى أعمال العنف والتخريب، بحيث يسعون من خلال تلك الأعمال إلى أن يعودوا إلى السلطة من جديد.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن ما يحدث فى تونس من قيام عناصر متشددة بمهاجمة الحرس الوطنى بعد خسارة منصف المرزوقى فى الانتخابات الرئاسية يذكرنا بموقف إخوان مصر وما فعلوه بعد عزل محمد مرسى.

وأشار الخبير فى شئون الحركات الإسلامية إلى أن الإسلاميين يعتبرون أنفسهم أنهم يحملون الحق، وأنهم لا يمكن عزلهم أو إسقاطهم عن الحكم، ولا يعترفون بدولة ولكن يظنون أنهم من يحملون الرسالة وأنه لا ينبغى لأحد أن يعترضهم.

وكان الناطق الرسمى باسم وزارة الداخلية التونسية محمد على العروى قد قال إن منطقة دوار هيشر التابعة لولاية منوبة الواقعة شمال تونس شهدت الليلة الماضية مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ونحو 100 من العناصر المتشددة بعد أن حاولت هذه العناصر الهجوم على مركز للأمن وحرقه وتحولت المنطقة إلى ساحة كر وفر بين الطرفين.


موضوعات متعلقة


عناصر متشددة تهاجم مركزا للحرس الوطنى شمال تونس


أزمة داخل تحالف الإخوان.. مشادات كلامية بين الجماعة والداعمين لها.. الجبهة السلفية: تبيع أنصارها وتسعى للتصالح مع الحكومة المصرية.. وأعضاؤها يردون: بياننا يكذبكم.. وخبراء: بداية معركة جديدة














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة