حزب التجمع: جناح داخل حركة النهضة التونسية يتبنى فكر عنف إخوان مصر

السبت، 27 ديسمبر 2014 12:25 م
حزب التجمع: جناح داخل حركة النهضة التونسية يتبنى فكر عنف إخوان مصر حسين عبد الرازق عضو المكتب السياسى لحزب التجمع
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسين عبد الرازق، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع، إن هناك مجموعات داخل حزب النهضة التونسى تتبنى فكر جماعة الإخوان وتتخذ العنف وسيلتها، ولكن حركة النهضة بشكل عام أعلنت أنها تعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية.

وأضاف عبد الرازق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جناحا داخل حركة النهضة يتبنى فكر ومنهج قيادات الإخوان بمصر، والعنف جزء أصيل من عقيدتهم، وما زالوا لا يعترفون بالانتخابات الرئاسية التونسية وخسارة المرزوقى، ولكن هذا الجناح لن يكون له تأثير على الحركة بشكل خاص وعلى المشهد السياسى داخل تونس بشكل عام.

وكانت منطقة دوار هيشر التابعة لولاية منوبة الواقعة شمال تونس، قد شهدت الليلة الماضية، حسب ما أعلنه الناطق الرسمى باسم وزارة الداخلية التونسية، محمد على العروى، مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ونحو 100 من العناصر المتشددة، بعد أن حاولت هذه العناصر الهجوم على مركز للأمن وحرقه، وتحولت المنطقة إلى ساحة كر وفر بين الطرفين، وأوضحت مصادر تونسية، أن قوات الحرس الوطنى قامت بمطاردة وملاحقة هذه العناصر، وعدد منها معلوم لدى الجهات الأمنية بتورطها فى قضايا عنف.



عناصر متشددة تهاجم مركزا للحرس الوطنى شمال تونس


أزمة داخل تحالف الإخوان.. مشادات كلامية بين الجماعة والداعمين لها.. الجبهة السلفية: تبيع أنصارها وتسعى للتصالح مع الحكومة المصرية.. وأعضاؤها يردون: بياننا يكذبكم.. وخبراء: بداية معركة جديدة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة