شركتان تتقدمان للحصول على الترخيص..

الحكومة تنتهى من الترخيص الموحد للاتصالات و"كيان البنية التحتية"

السبت، 27 ديسمبر 2014 05:40 م
الحكومة تنتهى من الترخيص الموحد للاتصالات و"كيان البنية التحتية" وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول إن وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد انتهوا من الترخيص الموحد للاتصالات والكيان الوطنى للبنية التحتية، وإن شركتين من المشغلين الأربعة تقدمتا للحصول على ترخيص موحد، وباقى الشركات ستتقدم للحصول على الترخيص خلال 3 أيام.

وأوضح المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الصيغة النهائية للترخيص أرسلت لكل المشغلين فى نفس التوقيت، وأنه للجهات المعنية فى الوزارة والجهاز الردود الخاصة بذلك ونوعية الترخيص الذى تحتاجه كل شركة.

وتعتزم شركات الاتصالات الأربعة ضخ استثمارات تقدر ما بين ٣٤ إلى ٣٨ مليار جنيه خلال ثلاث سنوات قادمة، وفقا لما أكده وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى لـ"اليوم السابع" فى وقت سابق.

وأوضح حلمى أن شركات الاتصالات الأربعة "فودافون وموبينيل واتصالات والمصرية للاتصالات"، ستضخ استثمارات تتراوح ما بين 34 إلى 38 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة فى خدمات البنية التحتية والصوت والإنترنت، مما يكون له تأثير إيجابى على الخدمة.

وأشار الوزير إلى أن الفترة الصعبة والتى لم تستثمر بها الشركات قد انتهت، كما ستشهد الفترة القادمة تفعيل العديد من المشاريع الهامة فى قطاعات البنية التحتية والإنترنت وغيرها.

ومن جهة أخرى، فقد أكد مصدر مسئول أن المصرية للاتصالات ستضخ استثمارات تقدر بنحو 9.5 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة، منهم 7.5 مليار جنيه فى خدمات البنية التحتية، و2 مليار لخدمات الموبايل، وذلك من دون إضافة استثمارات الخاصة بترددات الجيل الرابع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة