أخصائى جلدية: الأتربة المتراكمة على أدوات التجميل تحولها لسموم

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 07:02 م
أخصائى جلدية: الأتربة المتراكمة على أدوات التجميل تحولها لسموم أدوات التجميل - أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعض الفتيات تهمل فى حفظ أدوات التجميل الخاصة بها، والماكياج بشكل سليم، مما قد يعرضها لمشكلات مرضية لا تعلمها، والحفظ والتخزين السليم لأدوات التجميل أمر بديهى، ولا يصح الإهمال فيه حتى لا يسبب أمراضًا جلدية لا حصر لها.

إهمال تخزين أدوات التجميل أضرار لا تنتهى..

يوضح أخصائى الجلدية الدكتور محمد وائل، أن الأتربة المتراكمة على أدوات التجميل والماكياج عادة منتشرة لدى الكثير من الفتيات، فبعض الغبار لا يرى بالعين بسهولة، وهو ما يجعل تخزين أدوات التجميل والماكياج أمر حتمى، لأنه يعرضها لمشكلات جلدية كثيرة.

الغبار يلوث أدوات التجميل ويضر البشرة..

الأتربة قد تختلط بأدوات التجميل، وعند ملامستها للبشرة تحدث نوعا من الالتهاب الحارق غير المفسر، وبالتدريج وبوضع الماكياج يوميا وبشكل مستمر، قد تصاب الفتاة بقرح شديدة بالوجه، أو التهابات لا حصر لها، أو تلوث مبرح ينتج عنه تورمات حمراء اللون، أو بثور ملوثة، وإذا ما توقفت الفتاة عن استخدام هذه الأدوات الملوثة تعاود الالتهابات ولا تشفى أبدًا.

أدوات التجميل تحتاج للعناية والتنظيف..

ما قد يخلف عدوى جلدية مستمرة، ولذا على الفتاة الحفاظ على أدواتها التجميلية بداخل علبة خاصة محكمة الغلق، وكذلك علب الماكياج مغلقة دون تعرض للأتربة بأى شكل، فضلا عن تنظيفها كل بضعة أيام بفرشة ناعمة وإزالة الطبقة العليا من المستحضرات التجميلية للتخلص من أى رواسب مضرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة