أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب عربى بالكنيست يدين إهانة محجبات فى حافلة إسرائيلية

الخميس، 25 ديسمبر 2014 08:18 م
نائب عربى بالكنيست يدين إهانة محجبات فى حافلة إسرائيلية الكنيست الاسرائيلى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ندد رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير بالكنيست النائب أحمد الطيبى اليوم بقيام أحد السائقين اليهود بإهانة طالبات عربيات محجبات ممن يدرسن فى جامعة تل أبيب.

وأوضح الطيبى، فى بيان اليوم، أنه قام بالاتصال بمدير عام شركة "دان" للاتوبيسات الإسرائيلية العامة شموئيل رفائيلى، مطالبا إياه بالتدخل الفورى واتخاذ الخطوات اللازمة تجاه أحد سائقى الشركة والذى أهان الطالبات، وذلك عند صعودهن أمس إلى الحافلة التى يقودها.

وأضاف أنه عندما صعدت طالبات عربيات محجبات إلى باص تابع لشركة "دان" فى محطة تقع بمنطقة جامعة تل أبيب، وعندما نظر إليهن السائق قال "ما هذا المنظر الإسلامى المقرف؟ منظركن مثل تنظيم داعش"

وطالب الطيبى بمعاقبة هذا السائق على تفوهاته العنصرية، موضحا لرفائيلى أنه لا مكان لمثل هذا الشخص فى شركة عامة، كما طالبه بإصدار تعليمات توضيحية للسائقين حول كيفية التعامل مع الجمهور العام ولا سيما الجمهور العربى وعدم الإساءة إلى أى راكب أيا كانت قوميته أو دينه.
وأشار إلى أن مدير شركة "دان" وعد بمعالجة الموضوع فوراً واتخاذ الخطوات الصارمة تجاه هذا السائق.

وأكد أن الحجاب هو مؤشر دينى وتراثى وليس سببا لأى تفوهات عنصرية فظة كما فعل هذا السائق، وأن المرأة المحجبة تتعرض للإساءة فى المطار وفى محطة القطار كما حدث فى القدس قبل فترة، وكل ذلك يندرج ضمن الاسلامفوبيا التى يعانى منها المجتمع الاسرائيلى الذى أصبح عدائيا لكل شيء مختلف عنه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة