"غد الثورة" يعلن فى بيان مقاطعة الانتخابات البرلمانية

الخميس، 25 ديسمبر 2014 07:29 م
"غد الثورة" يعلن فى بيان مقاطعة الانتخابات البرلمانية مجلس الشعب
كتب- إيمان على وسيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر حزب "غد الثورة" مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة، مفسرًا القرار حسب بيان رسمى بقوله: "حتى يصل المجتمع إلى نقطة الحوار والتلاقى والتعايش المشترك بين جميع طوائفه وأن نفيق من تيهنا ونرى الطريق الصحيح للانطلاق نحو حلمنا المشترك وهو بناء دولة عصرية جامعة وشاملة ونقلة لحقبة عظيمة تسطر فى تاريخنا، هكذا نعمل ونحب ونتمنى".

واجتمع اليوم الخميس المكتب المشترك لحزب غد الثورة، وذلك للوقوف على آخر التطورات بشأن الانتخابات البرلمانية وما صدر فى ذلك من قوانين منظمة لعملية الانتخابات وتقسيم الدوائر، والأجواء المحيطة بها.

وأضاف حزب غد الثورة البيان الذى صدر اليوم، أن مايحدث الآن من انقسامات بسبب عملية الانتخابات البرلمانية يعكس عدم وجود توافق بين فئات المجتمع المختلفة وتجاهل الدعامة الأساسية لاستقرار أى مجتمع وهو التعايش المشترك بين أبناء هذا الوطن مع بعضه البعض.

وأشار البيان إلى أن قوانين الانتخابات البرلمانية لا تمهد لهذا المبدأ وتبشر بأن هذا المجلس القادم لن يعكس التمثيل الحقيقى لفئات المجتمع المختلفة ولن يمثل بحق اتجاهات ورغبات الشعب المصرى كما ينبغى.
ورأى الحزب أن مجلس النواب القادم لا يملك أى مقومات للنجاح، مما يؤكد عدم جدوى هذا المجلس لأنه من وجه نظر الحزب لن يحقق خطوة للأمام، قائلا: "كان لزاماً على الجميع الالتفاف حول وثيقة وطنية جامعة تحدد خياراتنا وتقفز بنا لتحقيق أهداف ثورة يناير وما تبعها من تفاعلات بدأت ولن تنتهى حتى الآن، ولن نستقر إلا بالتوافق بين جميع فئات المجتمع والتلاقى والتسامح والنظر إلى المستقبل الذى نتمناه جميعاً لبلدنا الغالية، فنحن تائهون".



موضوعات متعلقة

العليا للانتخابات تجتمع الأحد المقبل لتحديد مواعيد فتح باب الترشح والتصويت.. اللجنة تفاضل بين إجراء الانتخابات على مرحلتين أو ثلاثة.. واستبعاد القضاة المحالين لمجلس التأديب بسبب ميولهم السياسية


"المستقلون" خطر يهدد الأحزاب داخل البرلمان المقبل.. وتوقعات بتخطى عددهم الـ5 آلاف مرشح.. خبراء: التقارب الأيديولوجى سيحسم الصراع.. والأحزاب تسعى لاستقطاب المستقلين خوفا من تفتت القوى السياسية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة