بالصور.. 5 أفضل نصائح صحية لتطوير عادات طفلك الغذائية

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 10:13 م
بالصور..  5 أفضل نصائح صحية لتطوير عادات طفلك الغذائية طفلة تتناول طعامها
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأطفال الصغار والمراهقين بحاجة إلى نظام غذائى صحى وسليم لضمان نموهم السليم،كما أن تناول الطعام الصحى يمكنه تحقيق الاستقرار لمستوى طاقتهم، وشحذ عقولهم، فضلاً إن عادات الأكل الصحية تساعدهم على الحفاظ على تحسين صحتهم والتمتع بوزن مثالى.

ونقدم مجموعة من النصائح التى تساعد المرأة
http://www.youm7.com/story/2014/9/24/%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%A8%D8%A7%D8%A1_%D9%81%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84_%D9%85%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%AA9_%D8%AF%D8%B1%D9%88%D8%B3_%D9%8A%D8%AC%D8%A8_%D8%B9%D9%84%D9%89_%D9%83%D9%84_%D8%A3%D8%A8_%D8%A3%D9%86_%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%85/1878649#.VJrKo14kA
على تطوير العادات الغذائية وإعداد خطة صحية لأطفالك، تساعد على النمو بشكل صحيح، وتحسين عملية النمو وتطورها من خلال خطة للوجبات الصحية، تتضمن الوجبات التى يفضلها أطفالك والتى تدفعه لتناول غذاء مفيد.

	تجنبى توجيه التوبيخ والجدل أثناء وجبات الطعام العائلية
تجنبى توجيه التوبيخ والجدل أثناء وجبات الطعام العائلية

1- تجنبى توجيه التوبيخ والجدل أثناء وجبات الطعام العائلية

الوجبة الرئيسية للأسرة يمكن أن تساعدك فى إرفاق الوجبات المغذية ضمن الوجبات، لذا حاولى أن تجعلى هذا الوقت لطيفا لأطفالك، وتجنبى توجيه التوبيخ والجدل أثناء وجبات الطعام العائلية، لأن هذا يمكن أن يتسبب فى ضجر أطفالك وتخطيهم لتجمع الوجبات الأسرية، كما
يمكنك أيضا قضاء المزيد من الوقت على مائدة الطعام حتى يتمكنوا من تناول الطعام بشكل جيد.

	اشركى أطفالك فى شراء وإعداد الوجبات
اشركى أطفالك فى شراء وإعداد الوجبات

2-اشركى أطفالك فى شراء وإعداد الوجبات

يمكنك إشراك أطفالك فى شراء الخضراوات البقالة من السوبر ماركت وإعداد الطعام والوجبات، هذا يمكنه أن يعطيك فكرة عامة عن ميول واتجاهات أطفالك، وتساعدك على أن الوجبات الغذائية تكون وفقًا لاختياراتهم، وستلاحظين أن أطفالك يكونوا أكثر استعدادًا لتناول الطعام عقب المساهمة فى شرائه وإعداده، أو سؤالهم حول ما يحلو لهم وما لا يحبون، مما يساعدك على تخطيط وجبة وفقا لاختيارهم ويمكنك إن تطلبين من أطفالك وجميع أفراد الأسرة ما يرغبون فى تناوله من أطعمة خلال الأسبوع.

	احرصى على تقديم أطعمة جديدة
احرصى على تقديم أطعمة جديدة

2- احرصى على تقديم أطعمة جديدة

اعتيادك على تقديم نفس الوجبات يصيب أطفالك بالملل وزهد اتناول الطعام، ويمكنك القيام بالمزيد من التجارب المختلفة لتقديم وجبات وأصناف جديدة ولذيذة لأطفالك، كما يمكنك إخفاء الخضراوات المغذية فى الأطعمة المفضلة لأطفالك من خلال بعض الحيل الجديدة على سبيل المثال، يمكنك إضافة عصير الخضار فى عصير الفاكهة المفضلة لطفلك، أو إضافة الخضراوات المختلفة فى سندوتشات البرجر والبيتزا.


	تحفيزهم لتناول الطعام المغذى وتأثيره على تنمية قدراتهم العقلية والجسدية
تحفيزهم لتناول الطعام المغذى وتأثيره على تنمية قدراتهم العقلية والجسدية

3- تحفيزهم لتناول الطعام المغذى وتأثيره على تنمية قدراتهم العقلية والجسدية

لا يمكنك إجبار أطفالك على تناول الطعام الصحى ولكن يمكنك تحفيزهم على تناول الطعام الصحى، لأن التحفيز والتشجيع يمكن أن يلعب دورا هاما فى تحسين العادات الغذائية لأطفالك، ويمكنك تحفيزهم لتناول الطعام المغذى من خلال توعيتهم باستمرار حول أهمية تناول الطعام الصحى، وتأثيره على تنمية قدراتهم العقلية والجسدية.


الألياف تلبى احتياجات طفلك وتشعره بالشبع
الألياف تلبى احتياجات طفلك وتشعره بالشبع

5- الألياف تلبى احتياجات طفلك وتشعره بالشبع

إذا كان طفلك يعانى من السمنة، يمكنك تضمين المزيد من الألياف إلى خطة وجباته الخاصة التى تلبى احتياجاته وتشعره بالشبع، كما أنها تحافظ على عد شعوره بالجوع والحفاظ على بطنه ممتلئة لعدد من الساعات.

كونى نموذجا يحتذى به لأطفالك وتناولى الوجبات الصحية
كونى نموذجا يحتذى به لأطفالك وتناولى الوجبات الصحية

6- كونى نموذجًا يحتذى به لأطفالك وتناولى الوجبات الصحية
يتعلم الأطفال كل شىء من والديهم وأفراد الأسرة، ومن المهم بالنسبة لهم أن تكونى نموذجا يحتذى به لأطفالك، وتناول الوجبات الصحية يكون حافزا لهم لاختيارهم نفس الغذاء الصحى، فضلا عن أن
الأطفال الصغار تكون بطونهم صغيرة، مما يجعلهم يأكلون أقل، لذا من المهم تقديم وجبات خفيفة صحية باستخدام مختلف أساليب الطهى الصحية التى تشمل الطهى بالبخار والشوى وغيرها من الأساليب.


موضوعات متعلقة :


6 أسباب وراء تخوف الآباء من مشاعر أبنائهم المراهقين.. عقولهم غير قادرة على فهم كل شىء.. أكثر حساسية وعاطفية.. البعد عن الواقع.. والكبار يعرفون كلا من الجيد والسيئ فى العلاقات العاطفية


موضوعات متعلقة :

5 نصائح لوجبات صحية غنية بالألياف وخالية من الدهون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة