الصحافة الإسبانية: احتفالات فى إسبانيا بعد توزيع هدايا اليانصيب المعتادة كل عام.. والحكومة تفرض ضريبة عليها.. أمريكا كانت تقدم لإسبانيا مواد غذائية للفقراء هدايا عيد الميلاد المجيد

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 11:08 ص
الصحافة الإسبانية: احتفالات فى إسبانيا بعد توزيع هدايا اليانصيب المعتادة كل عام.. والحكومة تفرض ضريبة عليها.. أمريكا كانت تقدم لإسبانيا مواد غذائية للفقراء هدايا عيد الميلاد المجيد الملك فيليبى السادس
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


احتفالات فى إسبانيا بعد توزيع هدايا اليانصيب المعتادة كل عام.. والحكومة تفرض ضريبة عليها

سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على هدايا اليانصيب الإسبانية التى اعتادت على تقديمها قبل نهاية كل عام، وكانت مجمل هدايا الـ"جورديو" والتى وصلت إلى مليارين ومائتى ألف يورو، والجائزة الكبرى كانت لرقم 13437 ووصلت قيمتها إلى 4 ملايين يورو، ويتم توزيع الهدايا على عشر بطاقات، والمركز العاشر يربح 400 ألف يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب المركز العاشر لديه 5 أبناء يعانون من البطالة و9 أحفاد الذين يعاشون على المساعدات وهو خوان لوبيز 72 عاما من فالينسيا، ووفقا للصحيفة فإن هذا هو الهدف الرئيسى من توزيع هدايا الجورديو حيث أن الإسبان يعانون من أزمة اقتصادية، بالإضافة إلى نسبة بطالة كبيرة، ولهذه الجائزة ستسبب لهم السعادة فى بداية عاما جديدا.

الباييس الإسبانية


وقال أحد الرابحين "كنا نعمل فى المكتب وفجأة بدأ الناس يصرخون من السعادة، فى البداية لم نصدق الأمر، تطلب الأمر وقتا لنتأكد من أن الأمر حقيقى، وقال إنه سيخصص جزء من المال لتسديد ديونه والباقى سيدحره لأولاده".

وأضافت الصحيفة أن من ضمن سياسات التقشف قامت الحكومة بفرض ضريبة بنسبة 20% على الجوائز التى تزيد قيمتها عن 2500 يورو.



أمريكا كانت تقدم لإسبانيا مواد غذائية للفقراء هدايا عيد الميلاد المجيد

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن الولايات المتحدة الأمريكية قامت فى عام 1953 بتقديم هدايا عيد الميلاد للإسبان خاصة الفقراء، وفى الساعات الأولى من صباح ذلك اليوم وصل إلى مدريد 20 طنا، أى يتجاوز مبلغه فى هذا الوقت 50 مليون بيزيتا.

وأوضحت الصحيفة أن بعد الحرب العالمية الثانية بدأت الولايات المتحدة خطة لإعمال وإنعاش بعض الدول الأوروبية تحت ما يسمى خطة مارشال، ولكن كانت إسبانيا ليست جزءا من هذا النظام من المساعدات.
إيه بى سى الإسبانية
والجدير بالذكر أن مشروع أو خطة مارشال هو المشروع الاقتصادى لإعادة تعمير أوروبا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية الذى وضعه الجنرال جورج مارشال رئيس هيئة أركان الجيش الأميركى أثناء الحرب العالمية الثانية ووزير الخارجية الأمريكى منذ يناير 1947 والذى أعلنه بنفسه فى 5 يونيو من ذلك عام 1947 فى خطاب أمام جامعة هارفارد، وكانت الهيئة التى أقامتها حكومات غرب أوروبا للإشراف على إنفاق 12.9925 مليار دولار أمريكى قد سميت "منظمة التعاون والاقتصادى الأوربى"، وقد ساهمت هذه الأموال فى إعادة إعمار وتشغيل الاقتصاد والمصانع الأوروبية.

وترتب على الحرب العالمية الثانية تدمير الاقتصاد الأوروبى وانهياره وكساده إلى حد كبير وعميق، مما أدى إلى انتشار الفقر والبطالة بشكل واسع، مما خلق تربة خصبة لانتشار الشيوعية كما كان هذا واضحا من الخطط السوفيتية آنذاك، فكان لابد من الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة أقوى اقتصاد آنذاك والتى لم تتضرر كثيرا جراء الحرب أن تتصرف بسرعة، وأن تهتم بمحور الاقتصاد كاهم عامل مؤثر، فكان مشروع مارشال بادرة أولية لإنعاش اقتصاديات غرب أوروبا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة