البنك الأوروبى يمنح "التجارى الدولى" خط تمويل بـ50 مليون دولار

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 02:53 م
البنك الأوروبى يمنح "التجارى الدولى" خط تمويل بـ50 مليون دولار جانب من الاتفاقية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منح البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية خط تمويل للبنك التجارى الدولى بقيمة 50 مليون دولار، من خلال برنامج البنك الأوروبى لإعادة تيسير التجارة، وذلك فى إطار دعم توسع التجارة الدولية فى مصر.

وسوف يصدر البنك، من خلال هذا التسهيل، ضمانات لصالح المصارف التجارية الدولية، تغطى المخاطر السياسية والتجارية للمعاملات التى قام بها البنك التجارى الدولى.

من جانبه قال هيلد جارد جاسيك، المدير العام للمصرف لجنوب وشرق المتوسط، "إن انضمام البنك التجارى الدولى فى برنامج المصرف لتيسير التجارة، وفى إطار هذا التمويل التجارى، سيقوم المصرف بمساعدة البنك التجارى الدولى لتقديم دعمه لعملائه المصريين مما سيساعد على زيادة حجم التدفقات التجارة الدولية ويسهم فى النمو الاقتصادى لمصر. "

وفى السياق ذاته أكد هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولى، "نرحب بهذه الشراكة مع البنك الأوروبى التى تتماشى مع التزام للبنك التجارى الدولى لدعم وتنمية الاقتصاد المصرى، سيساعد "برنامج تيسير التجارة" فى تنفيذ خطة البنك التجارى الدولى لتحسين تلبية احتياجات تمويل التجارة للعملاء وتوسيع النطاق الجغرافى، من خلال إصدار الصكوك التجارية بالنيابة عن العملاء."

وبدأ برنامج المصرف الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لتيسير التجارة فى عام 1999 بهدف تشجيع التجارة الخارجية إلى ومن وبين بلدان المصرف، من خلال هذا البرنامج، يوفر المصرف ضمانات للمصارف الدولية المؤكدة والقروض قصيرة الأجل للبنوك المختارة والشركات للإقراض للمصدرين المحليين والمستوردين والموزعين.

ويضم البرنامج حاليًا ما يزيد عن 100 من المصارف الشريكة فى 23 بلداً، فى حدود تتجاوز 1.5 مليار يورو فى المجموع، وأكثر من 800 من المصارف المؤكدة فى جميع أنحاء العالم.

وحتى الآن، تعهد المصرف بمنح 634 مليون يورو من خلال 18 مشروع فى مصر فى مختلف القطاعات، فى إطار برامج المصرف لدعم الأعمال التجارية الصغيرة، قدم أيضًا 185 برنامج ما بين المساعدة التقنية و الدعم فى مجال بناء القدرات، مما يفيد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم فى مصر بشكل مباشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة