أحمد شفيق يقود ائتلافا انتخابيا من أبوظبى.. الجبهة المصرية تنقسم لإرضائه.. "المؤتمر" و"التجمع" و"الغد" يقفزون مبكرا.. "الفريق" يشكل لجنة لإدارة الانتخابات.. ونائبه فى مصر: يتابع اجتماعاتنا دون تدخل

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 02:14 ص
أحمد شفيق يقود ائتلافا انتخابيا من أبوظبى.. الجبهة المصرية تنقسم لإرضائه.. "المؤتمر" و"التجمع" و"الغد" يقفزون مبكرا.. "الفريق" يشكل لجنة لإدارة الانتخابات.. ونائبه فى مصر: يتابع اجتماعاتنا دون تدخل الفريق أحمد شفيق
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع"، أن الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، والمقيم بإمارة أبو ظبى فى الإمارات العربية المتحدة، يتابع كل التفاصيل الدائرة داخل ائتلاف الجبهة المصرية بعد الانقسام الأخير الذى نتج عنه انسحاب ثلاثة أحزاب وهى الغد، والمؤتمر، والتجمع من الائتلاف، وسعيها لتشكيل تحالف انتخابى لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأكدت المصادر، أن الفريق شفيق يراجع كافة الأسماء المرشحة على مقاعد القائمة والفردى ضمن الائتلاف، وفى هذا الاطار أصدر قرار منذ عدة أيام بتشكيل لجنة للانتخابات البرلمانية المقبلة، على أن يكون منسقها الدكتور صفوت النحاس الأمين العام لحزب الحركة الوطنية، وتضم اللجنة فى عضويتها ثلاثة من أعضاء الهيئة العليا للحزب، وتتولى اللجنة مسئولية كافة الترشيحات الخاصة بانتخابات مجلس النواب القادم سواء على مقاعد الفردى أو القائمة.

ونص قرار الفريق شفيق على أن تعرض نتائج أعمال تلك اللجنة على رئيس الحزب مباشرة، باعتبار اللجنة الجهة الوحيدة المنوط بها اختيار المرشحين، والمخولة بالتواصل مع أى جهة أخرى فيما يتعلق بترشيحات الحزب للانتخابات البرلمانية المقبلة، القرار الذى جاء مفاجئاً للنائب الأول لرئيس الحزب ذاته، والشخصية الأقوى فى الجبهة، المستشار يحى قدرى، وذلك فى ظل اجتماعات الجبهة طوال الشهور التى كان يتحدث فيها كل من يحى قدرى والمهندس ياسر قورة وعلى المصيلحى المنسق العام للجبهة حينها، عن أسماء الحزب وترشيحاته، ولكن فيما يبدو أن الفريق شفيق اختار أن يرسل توجيهاً بعينه، وهو "البداية الجديدة" وعصف بكل الترتيبات السابقة لقيادات الحزب.

وأوضحت المصادر أن الفريق أحمد شفيق يسعى للمشاركة بقوة فى الحياة السياسية عقب عودته مرة أخرى للقاهرة، وذلك من خلال مشاركة حزب الحركة الوطنية الفعالة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة ليكون للحزب الحركة الوطنية دور فعال ومؤثر فى الحياة السياسية، فى ظل قيادته لائتلاف الجبهة المصرية بعد انسحاب أحزاب المؤتمر والغد والتجمع.

فيما قال المستشار يحى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، أن الفريق شفيق يتابع ما يحدث ولكنه لايتدخل فيه، ومن يقوم بدور رئيس الحزب هو النائب الأول لرئيس الحزب، مضيفا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أحزاب الجبهة المصرية لا يوجد فيها حزب كبير وحزب صغير، وكلا منهم له رأى خاص به، وقواعده الجماهيرية التى يرجع لها.

وأشار قدرى إلى أن الأحزاب الأربعة وهى الجيل ومصر الحديثة والحركة الوطنية ومصر بلدى، تباشر الآن عملها فى اختيار مرشحى الفردى ومن المنتظر أن تصدر الأسماء خلال أيام.

فى السياق نفسه قال المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية المصرية، ومقرر عام تحالف "الجبهة المصرية"، أن أعضاء المجلس الرئاسى للتحالف صوتوا بالإجماع على اسم الفريق شفيق ليقود تحالف الجبهة عقب عودته للبلاد.

وأشار "قورة" فى تصريحات صحفية، إلى أن الفريق شفيق سيعود للبلاد بمجرد رفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر، وأن محامية بدأ فى الإجراءات القانونية لإتمام ذلك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

لماذا لا تؤمنون بارادة الشعب - عصر العواجيز انتهى سواء كانوا ثوريين او فلول او عشيره

مصر لابد ان يقودها شباب متعلم وواعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة