خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موقع أردنى: رجل دين مسيحى يحمل اسم "أبونا محمد الهلسا"

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 04:54 م
موقع أردنى: رجل دين مسيحى يحمل اسم "أبونا محمد الهلسا" أبونا محمد الهلسا
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر أحد المواقع الالكترونية الأردنية قصة تبدو غريبة لرجل دين مسيحى يدعى "محمد"، حيث أشار موقع "المقر" الأردنى إلى أن الأب "محمد" جورج الهلسا يصر على اسمه رغم ما يتعرض له من مضايقات، أثناء سفره فى المطارات الأوروبية والأمريكية، اعتقاداً من المسئولين هناك أنه لا يمكن لرجل دين مسيحى أن يكون اسمه "محمد".

ونقل الدكتور عصام غزاوى، مدير بلدية الرصيفة بالأردن، على صفحة "ملتقى الفكر السياسى الأردني" على "فيسبوك" قصة الأب محمد الهلسا "أبو بهجت"، قائلا: "لا تستغرب إذا تواجدت فى مطرانية الروم الكاثوليك أن تسمع من ينادى (أبونا محمد الهلسا)، فلا يذهب فكرك إلى أنك أخطأت السمع، وتسأل نفسك مستغرباً (محمد ومسيحى).... فيأتيك الجواب من نفس الأب محمد والبسمة على محياه (نعم)".

وأشار إلى أن والد محمد الهلسا كان قد نذر حينما توفى ابنه الأكبر "فراس"، أن يطلق اسم "محمد" على ابنه القادم، كما أطلق اسم أحمد فيما بعد على ابنه الذى تلاه.

وتابع: "يكبر محمد الهلسا ويتخرج من كلية اللاهوت ويلتحق بعمله فى كنيسة الروم الكاثوليكية، ويبقى اسمه (الأب محمد)، ورغم ما يتعرض له من مضايقات أثناء سفره فى المطارات الأوروبية والأمريكية، اعتقاداً منهم إنه لا يمكن لرجل دين مسيحى أن يكون اسمه محمد، ومع ذلك لا يقبل أن يغير إسمه ويقول (سأبقى محمد فالتسامح والأخوة بين المسلمين والمسيحيين دائمة، ونحن فى الاردن إخوة، ومحمد وعيسى وموسى أنبياء الله وإيماننا بالله واحد لا يتجزأ".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة