مصادر: حق "مجموعة كعكى" لا يزيد على 83 مليونا فى "طنطا للكتان"

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 09:12 ص
مصادر: حق "مجموعة كعكى" لا يزيد على 83 مليونا فى "طنطا للكتان" أشرف سالمان - وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن ما نشر حول أحقية مجموعة كعكى لمبلغ يتراوح ما بين 500 و600 مليون فى شركة طنطا للكتان غير دقيق، وإنه مبالغ فيه كثيرا.

وكشفت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة التى شكلها الدكتور رضا العدل رئيس القابضة الكيماوية لتقييم شركة طنطا، قررت أن قيمتها لا تزيد على 83 مليون جنيه فقط، بعد أن توقفت أغلب مصانع الشركة، وهو ما رفضه المستثمر عبد الإله كعكى فيما بعد.


وكان مكتب صفوت غطاس للاستشارات المالية المسجل بالبورصة، قد قيم الشركة بـ60 مليونا على حالتها، وتم الاتفاق على رد 23 مليونا أخرى له قيمة ما تم إنفاقه وما تم دفعه للعمال للخروج للمعاش المبكر ليصل إجمالى المبلغ لـ83 مليونا.


وكشف عدد من عمال الشركة، أن المستثمر لم يمنح العمال أى أرباح من عام 2005، كما لم يمنحهم 3 علاوات سنوية بالمخالفة لقرار لحكومة المصرية، كما أن المستثمر استلم الشركة وهى تعمل وتركها بدون عمل وسياراتها متوقفة، واشترى خط سنفرة بـ500 ألف، وماكينة "فويل" بـ400 ألف ريال سعودى فقط، فكيف يطالب بـ600 مليون؟

وحمل العمال رئيس الشركة القابضة الدكتور رضا العدل مسئولية التقاعس عن عدم تشغيل الشركة بكامل طاقتها، وتعيين مفوض لا يصلح لإدارتها.



موضوعات متعلقة


مجموعة كعكى: حصولنا على أموالنا فى صفقة طنطا للكتان حق قانونى













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة