محافظ القاهرة يقرر إزالة عقار من 9 طوابق مخالف بالزيتون

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 01:58 م
محافظ القاهرة يقرر إزالة عقار من 9 طوابق مخالف بالزيتون العقار
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، قرارا بإزالة عقار مكون من 9 طوابق على مسطح أرضى 150م2، قام وائل وخالد عبد الموجود إبراهيم بمشاركة ممدوح عبد القادر النشار ببنائه بالتعدى على خط التنظيم بحى الزيتون.

وأضاف الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، فى تصريحات صحفية، أن المخالفين قاموا بالبناء المخالف على قطعة الأرض الكائنة بين العقارين 65أ، و65ب بشارع محطة القبة بمنطقة حمامات القبة التابعة لحى الزيتون، مشيراً إلى أن العقار صادر له العديد من قرارات الإزالة إلا أن عدم تنفيذها أغرى المخالفين فى التمادى فى مخالفاتهم.

ولفت الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، إلى أنه تجرى حالياً إزالة الأدوار التسعة المخالفة بالتنسيق بين حى الزيتون وشرطة المرافق والأمن العام مشدداً على أنه أصدر تعليماته بتوخى الحذر أثناء الإزالة حفاظاً على الأرواح والعقارات المجاورة.

وطالب الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بمتابعة كافة المخالفات البنائية، والتعامل معها قبل استفحالها، وعدم تمكين المخالف من خلق وضعية يصعب التعامل معها مستقبلاً.

وأشار د. جلال مصطفى سعيد، إلى أنه لا تهاون مع المخالفين، مؤكداً تطبيق القانون وتفعيله على الجميع، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة المخالفات وعدم تمكين المخالف من الاستفادة من مخالفته.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ القاهرة فى منطقة عزبة أبو حشيش التابعة لحى حدائق القبة والتى تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة جارية بها فى إطار خطة المحافظة الجارى تنفيذها لتطوير 35 منطقة عشوائية آمنة بالتعاون مع الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، وبتمويل من صندوق العشوائيات واتحاد البنوك.

وأكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة فى تصريحات صحفية، بأنه سبق له زيارة المنطقة عدة مرات لمتابعة مشروع التطوير، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ تعليماته خلال الأسبوع الماضى برفع المخلفات والتراكمات الموجودة أسفل كوبرى غمرة وأكتوبر نتيجة قيام بعض بائعى وتجار الخردة بحرق الأسلاك والكابلات والكاوتشوك، مما يؤثر سلبياَ على البيئة وصحة المواطنين وطلبة المدارس بالمنطقة المحيطة.

وأشار الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، إلى أن مشروع التطوير يضم هدم 12 منزلا بالمنطقة تعرضوا للحريق خلال احداث ثورة 30 يونيو الماضية، وإعادة بنائها من جديد حيث تم الانتهاء من 9 منازل منهم وجارى العمل فى الثلاثة الآخرين، كذلك يشمل التطوير اقامة مركز ثقافى ومركز صحى لخدمة أهالى العزبة بالاضافة إلى انشاء عدد من الملاعب الرياضية المفتوحة داخل المدرسة الصناعية الموجودة بالمنطقة لخدمة شباب واهالى المنطقة مع رفع كفاءة المنطقة بالكامل من حيث الرصف وتجديد الارصفة والإنارة والتشجير وخلافه بتكلفة اجمالية حوالى 17.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى اقامة مشروع احلال وتجديد لشبكة خطوط الصرف الصحى لخدمة المنطقة بالكامل جارى الانتهاء من أعمالها بتكلفة 7.5 مليون جنيه.

والتقى الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، بعدد من الأهالى الذين أبدوا رغبتهم وطلباتهم فى ترميم منازلهم وإعادة بنائها مثل ما تم مع المنازل المقرر تطويرها، ووعدهم المحافظ بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة كافة المنازل وإعداد تقارير فنية عن كل منزل على حدة باحتياجاته وحالته الإنشائية، وتحديد قيمة تكاليفه، والعرض على وزارة تطوير العشوائيات لتوفير التمويل اللازم لأعمال التطوير.

وشدد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، خلال الجولة على رئيس الحى بالمتابعة اليومية لرفع كافة المخلفات والمخازن العشوائية بالمنطقة، وعدم السماح قطعيا بإعادة أى إشغالات مرة أخرى.

وتفقد أعمال الإزالة الجارية لعمارة مخالفة مكونة من 12 طابق + الارضى والكائنة بـ65 شارع محطة القبة بحى الزيتون، قام صاحبها ببنائها بالمخالفة بالتعدى على خطوط التنظيم بالحى، ووجه رئيس الحى بسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة للعقار كاملا على سطح الارض والتى بدأت يدوية مع تكسير كامل للواجهات والتنبيه على المقاول بتوخى الحظر والحرص اثناء تنفيذ الازالة بالمعدات والاوناش والجاك همر حفاظا على أرواح المواطنين من المارة بالمنطقة، مؤكداَ أنه سبق وصدر 13 قرار إزالة ووقف أعمال لهذا العقار المخالف بموجب قرار منفصل لكل دور مخالف تم إنشاؤه.

كما تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أعمال التطوير الجارية بشارع ترعة الجبل والممتد بين أحياء الحدائق والزيتون، وكذلك اعمال التطوير بشارع عمر المختار الواصل بين أحياء الزيتون والمطرية والتى تشمل رفع كفاءة الطرق والأرصفة مع طلاء البلدورات والتخطيط المرورى ورفع كفاءة أعمدة الإنارة والمساحات الخضراء والتشجير بالجزر الوسطى وعلى جانبى الطريق.

واختتم الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، جولته الميدانية أعمال تطوير ورفع كفاءة وإعادة تنظيم ميدان المطرية، وشدد على رئيس الحى بضرورة متابعة الشركة المنفذة وإلزامها بالجدول الزمنى المتفق عليه للانتهاء من الأعمال الجارية.

كما تابع الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، استكمال الأعمال الإنشائية الجارية بسوق المسلة الجديدة بالمطرية، والذى تقيمه المحافظة على أراض تابعة لوزارة الأوقاف فى إطار استراتيجيتها الحالية بإنشاء أسواق حضارية كبديل عن الأسواق العشوائية والقضاء على بؤر الباعة الجائلين على مساحة 70 ألف كم2 وسيسع لاحتواء أكثر من 8 آلاف بائع تقريباَ، ومن المزمع افتتاح المرحلة الأولى له مطلع العام القادم ودخوله الخدمة الفعلية لنقل الباعة المنتشرين بحى المطرية وسوق الخميس القديم له.

وأكد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أن السوق عبارة عن مبنى شريطى مكون من بدروم وأرضى وأول و3 مبانى (ا، ب، ج) تشتمل على 6 مستويات بدروم وأرضى و4 متكرر كل مبنى (ا، ب، ج) ويحتوى على 22 وحدة إدارية، وجار عمل دراسات حديثة تحت إشراف أساتذة من كلية الهندسة لتعديل بعض المبانى الإدارية بالسوق بهدف تصميم نماذج جديدة تسع لأكبر عدد ممكن من الباعة، وعلى أن يشمل مساحات مختلفة تلبى كافة الأغراض والأنشطة التجارية داخل السوق، بالإضافة إلى تزويده بأحدث الخدمات المجهزة لرواده من المواطنين والباعة، وسيضم كافة الأنشطة التجارية المتنوعة.

وأثناء الجولة زار الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، موقع إزالة الأربعة عقارات المخالفة بمنطقة المسلة والتى تم بناؤها بالتعدى على أرض الأوقاف، وأصدر تعليماته لرئيس الحى والمقاول بسرعة الانتهاء من استكمال أعمال الإزالة الجارية لها حتى سطح الأرض والاستعانة بمعدات ولوادر إضافية ورفع المخلفات الناتجة عن الهدم أولا بأول لعدم إعاقة الحركة المرورية بالشارع وتأمين المارة.

وقد رافق الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، فى جولته اللواء أحمد ضيف نائب المحافظ للمنطقة الشمالية واللواء أحمد تيمور نائب المنطقة الشرقية، ورؤساء الاحياء المعنية، وم. حافظ سعيد رئيس هيئة النظافة والتجميل وعدد من قيادات المحافظة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

عقبالنا يارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة