سحر الصيدلى تكتب: عام تاهت معه الأوطان

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 08:01 م
سحر الصيدلى تكتب: عام تاهت معه الأوطان ورقة وقلم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سأودعك دون أسف ولن أشعر بالبرد برحيلك.. فانسحب أيها العام التعيس بهدوء من حياتنا.. لم يعد لك مكان بيننا.. لقد نزعت من روحنا الأمل وبنيت حولنا جدرانًا من الصمت وكسوتها بلون الألم.. سرقت من حياتنا الدفء وجعلت نهارنا بلا نور وشمسنا بلا إشراق وخطانا بلا هدف.. تركتنا بلا هوية وكتبت شهادة موتنا بحروف مدادها الدماء ونهشت بأظافرك أجسادنا وحولتها إلى أشلاء.. وجمعت بقايانا المبعثرة لترسم بها صورة هزلية لطيف إنسان جف شوقه للحياة وتبعثرت أحلامه على أعتابك ومات الأمل فى قلبه ليعلن الحرب على نفسه بمقاطعة البسمة وهجر الأمل وقتل الحب والأحلام والاستسلام لما يدور حوله من أهوال وأحداث جسام ..

سافر أيها العام الكئيب على براق الرحيل دون عودة.. لنمسح الحزن والتعب من قسمات وجوهنا ونقتل سرطانات حربك التى تفشت بقلوبنا ونستقبل عامًا جديدًا لعله يعيد لنا المحبة التى غابت ويحيى الوجوه التى ذبلت وشاخت ويمسح بقايا الدموع التى جفت ينابيعها من طول البكاء فيسرى بداخلنا شعاع نور يعيد لنا شباب تلك الأيام التى عشنا بعزها سنوات طويلة من أعمارنا.. فبعهدك ذبلت قلوبنا وماتت زهورنا وزاد الوجع والأنين فى ديارنا وشعرنا بصقيع الحياة وبدموع تبكى أمام صخر وحجر لا يأبه لها أى انسان.. أيامك لم تكن سوى قتل ودمار.. وفتنة عمت أرجاء الديار.. بنيت لنا قصورا بلا أعمده طينها معجون بالدماء وفرشها جثث الشهداء والطريق إليها خوف وبكاء.. زرعت فى روح كل أم دمعة على الخد وضجيج من الألم وأطفأت جذوة الحب فى قلوب البشر ونشوة العشق التى كانت تطير بنا نحو الحلم لنقف مذهولين على أرصفة الحرائق التى تضىء أراضينا كل يوم وتخلف وراءها رمادًا يأبى أن ينطفئ وغصة لن تمحوها السنين والأيام ورداء حزن كسواد الليل وجرحًا ينزف يومًا بعد يوم بعد أن ضاع من حوله الجمال ..

أرجوك ارحل فقد بعثرت كرامتنا وقتلت لسان الحق فينا وسقيتنا من كأس الذل والمرارة ألواناً وجعلتنا رداء لكل عابث يلبسه كيفما يشاء.. وملأت ترابنا برائحة الدم وجعلت أمطار الشهداء تتساقط فى كل الدروب والأرجاء.. بدموعنا نصرخ ارحل أيها العام من سمائنا لا نطيق وجودك ولا نتمنى عودتك فقد سئمناك إلى حد الاختناق وجعلت أناملنا تبحث كل ليلة عن ريشة ومحبرة وأوراق لنسطّر عليها أحزاننا ونروى معاناتنا ونلقى فى الفضاء حروفًا من نور وجه الشهداء وكلمات من بين أكف لحظات الحلم.. ارحل ودع الدماء تهجرنا وعيون الألم تفارقنا وألوان الدسائس تتوارى خجلًا من دروبنا وخذ جذورك معك حتى لا تنبت وتورق فى أرضنا من جديد فسوف نفرش للعام القادم حروف الأمل وأغطيه التفاؤل لنحفظه من برد الصقيع الذى تركته وراءك.. سنشعل للعام الجديد أناملنا شموعًا ليتسلل الدفء بداخلنا ويمدنا بهواء جديد نتنفسه ونعيد به السكينة إلى نفوسنا المتعبة ..

وداعًا أيها العام.. ارحل ودعنا نستقبل عامًا يكون لنا وردًا تطوف الفراشات حوله وقمرًا ينير دروبنا فتتسامر قلوب الملايين بالحب.. وزهورًا يفوح أريجها مع كل نسمات الصباح وصرخة أمل يكون صداها حروف الأمان لتهمس للحياة من جديد.. وسنبلة تنحنى على الأرض تواضعًا وقد ملأها الخير لكل الأوطان فتمدنا بكل ما يسعدنا ويبعد عنا مرارة الألم وظلم الأيام.. فأوطاننا شفافة مليئة بالحب والعطاء والتضحية والإباء.. إن مسحنا عليها برفق ستزداد بريقا ولمعانا وستعود البسمة لشفاهنا.. وإن ساعدنا الأعادى بكسرها سيصعب علينا جمع أشلائها وإن حاولنا جمعها فسيكون من الصعب أن نمرر عليها أيادينا دون أن تنجرح جراحًا غائرة قد لا تندمل.. وداعا أيها العام سنستقبل مكانك عامًا جديدًا لعله يكون رحيمًا بأوطاننا.. حاقنًا لدمائنا.. محققًا لآمالنا.. عام تنتهى معه كل الخلافات ويعود فيه الأمن والأمان لبلادنا.. وكل عام وأنتم وأوطاننا بألف خير.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن جمال مشيمش

عام قادم رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد موالدي

حروف ماسية لوداع عام حزين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد موالدي

حروف ماسية لوداع عام حزين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رامي

تحية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزي

عام دسم الاحزان

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور هادي

مقالة بمنتهى الروعة

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

يارب العام القادم يكون خير على كل الاوطان

عدد الردود 0

بواسطة:

سلام

كل عام وانتم بخير

عدد الردود 0

بواسطة:

د هاني ابوالفتوح

خير ختام

عدد الردود 0

بواسطة:

midomido

ودعا عام2014

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة