بالفيديو.. نشطاء يهاجمون رئيس وزراء بلجيكا بـ"المايونيز" ردًا على التقشف

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 11:19 م
بالفيديو.. نشطاء يهاجمون رئيس وزراء بلجيكا بـ"المايونيز" ردًا على التقشف رئيس الوزراء البلجيكى شارلز ميشيل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو يظهر ناشطتين هاجما رئيس الوزراء البلجيكى شارلز ميشيل خلال مؤتمر صحفى، احتجاجًا على سياسات التقشف التى تشهدها بلجيكا.

وقامتا الناشطتان بإمطار رئيس الحكومة بالمايونيز والبطاطس المقلية وهما يرددان: "ارحل ميشيل وليرحل التقشف"، فى حين بدا شارلز ميشيل، مبتسمًا وهو يلاقى هذا الهجوم.

وتظاهر المئات، الجمعة، فى العاصمة البلجيكية بروكسل مستخدمين الجرارات الزراعية لشل حركة المرور، وأشعلوا النار فى بالات القش، احتجاجًا على تدابير التقشف واتفاق التجارة الحرة الذى يتم التفاوض بشأنه مع الولايات المتحدة.

ونظم هذا الاحتجاج تحالف "دى19-20" بهدف تطويق مقر انعقاد قمة الاتحاد الأوروبى إلا أن زعماء الاتحاد اختتموا أعمال القمة أمس الخميس مبكرًا، عكس ما كان متوقعًا.

وقالت وكالة بلجا للأنباء إنه حسب تقديرات الشرطة فقد شارك فى الاحتجاج أكثر من ألف شخص بينما يقول المنظمون إن العدد كان يتراوح ما بين 1000 و2000 شخص.

وأضافت الوكالة أن بعض المحتجين جاءوا من فرنسا وألمانيا وهولندا، وأضرم المتظاهرون النار فى دمية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التى غالبا ما ينظر إليها بوصفها داعمة متحمسة لإجراءات التقشف.

وقالت الوكالة إن المتظاهرين أيضًا أطلقوا مدافع الهواء المضغوط والتى تستخدم عادة فى إبعاد الطيور عن الحقول، ويذكر أن تحالف "دي19-20" هو تحالف غير حكومى يضم فئات الشعب المختلفة فى بلجيكا مثل الفلاحين والفنانين وأعضاء الاتحادات العمالية والمنظمات غير الحكومية لمناهضة سياسات التقشف واتفاقات التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة