اتحاد الكرة يستقر على مدير فنى أجنبى للمنتخب والإعلان بعد أمم أفريقيا 2015.. سقف مفتوح لراتب الخواجة.. تفويض علام لحل أزمة "غانا".. وإنتهاء أزمة "ماتش ورلد" رسميا

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 07:58 م
اتحاد الكرة يستقر على مدير فنى أجنبى للمنتخب والإعلان بعد أمم أفريقيا 2015.. سقف مفتوح لراتب الخواجة.. تفويض علام لحل أزمة "غانا".. وإنتهاء أزمة "ماتش ورلد" رسميا جمال علام
كتب – محمد ربيع ومحمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس ادارة اتحاد الكرة اجتماعا هاما اليوم، اتخذ خلاله المجلس العديد من القرارات الحاسمة، على رأسها تعيين مدير فنى أجنبى للمنتخب الوطنى الأول خلال المرحلة المقبلة، خلفا لشوقى غريب المدير الفنى السابق للفراعنة.

كما قرر مجلس إدارة الاتحاد، تشكيل لجنة خماسية لاختيار ودراسة السير الذاتية للمدربين الاجانب لاختيار افضلهم لخلافة شوقى غريب المدير الفنى السابق للمنتخب، وتضم اللجنة كلا من جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وحسن فريد نائبه، ومحمود الشامى واحمد مجاهد وحمادة المصرى اعضاء الجبلاية.

وكشف حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة، أن اللجنة الخماسية التى تم تشكيلها لمناقشة اسم المدير الفنى الجديد للفراعنة، ستنتهى من عملها عقب بطولة أمم أفريقيا 2015، وسيتم الإعلان عن اسم المدرب عقب البطولة.

وقال فريد، إن المجلس لم يحدد سقفا محددا لراتب المدير الفنى الأجنبى خلال اجتماع اليوم، مؤكدا أن الراتب “مفتوح وليس له سقف” بشرط أن يكون مدربا يليق باسم الفراعنة.

فى السياق ذاته، استقر مجلس الإدارة، على تعيين مدير فنى مصرى لاتحاد الكرة، لخلافة فاروق جعفر، الذى تمت إقالته بسبب تمسكه بالتحليل فى القنوات الفضائية.

وجاء اختيار اتحاد الكرة لمدير فنى مصرى، بعد طرح الأمر للتصويت، حيث كان هناك اتجاه لتعيين مدير فنى ألمانى للاتحاد، ولكن تم التراجع عن القرار بعد طرح الأمر للتصويت فى اجتماع المجلس، فى حين استقر المجلس على التعاقد مع مدير فنى أجنبى لكرة الصالات والشاطئية، بناءا على طلب خالد لطيف عضو مجلس الجبلاية والمشرف على كرة الصالات والشاطئية.

على صعيد متصل، فوّض المجلس جمال علام، بحل أزمة غرامة مباراة غانا بتصفيات المونديال، بالتنسيق مع خالد عبد العزيز وزير الرياضة، وكان وفد الجبلاية قد فشل فى إنهاء الأزمة مع الكاف بعد تجميد مستحقات الجبلاية والمقدرة بمليون و800 ألف دولار.

وبعيدا عن قرارات المجلس، كلف جمال علام، موظفى إدارة الإعلام بالجبلاية بتجميع لقطات الدورى العام التى قامت قنوات بى ان سبورت القطرية باذاعتها على شاشاتها مؤخرا، من أجل تحريك دعوى قضائية ضد القناة.

يأتى موقف الجبلاية بعد الضغوط التى مارستها القناة القطرية من أجل الحصول على حقوق بث مباريات الدورى والكأس فى مصر، وإلا خصم مبلغ 2 مليون دولار من مستحقات الجبلاية لدى الكاف.

على صعيد مختلف، انتهت أزمة تسوية مديونيات شركة "ماتش وورلد" للتسويق الرياضي،مع اتحاد الكرة بعدما وافقت وزارة الشباب والرياضة على التسوية التى ارسلتها الجبلاية مؤخرا، بعد فحص الملفات والأوراق من جانب لجنة تابعة للوزارة.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا تؤكد فيه انتهاء الازمة تماما، بعدما قدم اتحاد الكرة ما يفيد بحصوله على جميع مستحقاته من الشركة نظير تنظيم مباراتى تشيلى وجامايكا الوديتين للمنتخب، وهى عبارة عن 260 الف دولار، وكانت الازمة متمثلة فى عدم سداد الشركة لـ 80 الف دولار باقى المستحقات، ولكن تم سداد 50 الف دولار نقدا، وبارسال اتحاد الكرة مؤخرا ما يفيد بأن الـ 30 ألف دولار المتبقية هى تكلفة تذاكر طيران اللاعبين والمسئولين فى المباراتين، تم اعتماد التسوية رسميا ليتم اغلاق الملف الذى كان يهدد بحل مجلس ادارة اتحاد الكرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة