أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. 6 حيل ذكية تخلصك من كابوس "المواعين"

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 04:06 م
بالصور.. 6 حيل ذكية تخلصك من كابوس "المواعين" اطباق
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"المواعين" الكابوس الأسوأ الذى يطارد كل امرأة، فإلى جانب كونها مرهقة وتستغرق وقتًا طويلاً وتعد المهمة المنزلية التى لا تنتهى أبدًا، تكبد المرأة الكثير من الخسائر فى ما يتعلق بجمالها، فهى تضر بشرة اليد وتفقدها الكثير من زيوتها الطبيعية وتفقدها نعومتها، فضلاً عن أنها كثيرًا ما تعرضها لحوادث مؤسفة، وفى الشتاء، يزداد الكابوس سوءًا وتزداد معه كراهية المرأة لغسيل الصحون.

كل ما سبق هو الجانب الفارغ من الكوب، ولكن النصف المملوء منه هو أن هذا الكابوس يمكننا التحايل عليه ونجعله أبسط، ويمكننا بحيل بسيطة جدًا أن نحول وقت غسيل الأطباق إلى وقت ممتع، حيث نشر موقع "buzzfeed" عددا من الحيل المميزة لتسهيل غسيل الأوانى، والخروج من المطبخ بأقل خسائر ممكنة:

لا تراكمى الصحون فى الحوض
لا تراكمى الصحون فى الحوض

لا تضعى الأطباق المتسخة فى الحوض بطريقة غير مرتبة لأن هذا يصيبك بالإحباط والشعور بالرعب، وأن أمامك مهمة كبيرة، كما أنه يتسبب فى زيادة اتساخ الأوانى والتصاق الدهون بها بشكل أكبر.

	انقعى الأطباق فى ماء وصابون
انقعى الأطباق فى ماء وصابون

بدلاً من وضع الأطباق والأوانى فى الحوض، يفضل أن تضعيها فى طبق بلاستيكى كبير إلى جوار الحوض ونقعه فى ماء مع منظف الصحون، ليجعل مهمتك أكثر سهولة عند غسلها.

	ابدئى بالأسهل
ابدئى بالأسهل

ابدئى بالصحون الأنظف ثم الأكثر اتساخًا، وهو ما يمنحك ميزتين أولاً الإنجاز بشكل أسرع، وثانيًا يترك للصحون المتسخة جدًا بعض الوقت فى الماء والصابون ليكون تنظيفها أسهل.

اغسلى الأطباق وفق ترتيب معين يبدأ بالزجاج
اغسلى الأطباق وفق ترتيب معين يبدأ بالزجاج

اعملى وفق ترتيب معين، بحيث تبدئى بالزجاج حيث تكون الاسفنجة نظيفة وكذلك الماء، بعدها الملاعق والسكاكين والشوك، ثم الأطباق وبعدها الطاسات والأوانى المستخدمة فى الطهى، ولاحظى أن هذا الترتيب يتفق أيضًا مع فكرة غسيل الأنظف ثم الأكثر اتساخًا.

الخل وبيكربونات الصوديوم يقضيان على البقع الصعبة
الخل وبيكربونات الصوديوم يقضيان على البقع الصعبة

لتنظيف الأوانى المحترقة وذات البقع الصعبة استخدمى الخل مع بيكربونات الصوديوم.

الماء البارد الأفضل لبقايا النشويات والسكريات
الماء البارد الأفضل لبقايا النشويات والسكريات

لتنظيف الأوانى من بقايا النشويات والسكريات اغمريها بالماء البارد لأن الساخن سيتسبب فى مضاعفة الأزمة وجعلها سائلة وصعبة التنظيف.


موضوعات متعلقة:

بالصور.. أدوات مبتكرة وبسيطة لتسهيل عملك فى المطبخ

5 استخدامات غير تقليدية لإسفنج المطبخ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة