نشطاء: مقتل امرأة وإصابة 18 آخرين فى اشتباكات بمنجم للنحاس فى ميانمار

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 06:18 م
نشطاء: مقتل امرأة وإصابة 18 آخرين فى اشتباكات بمنجم للنحاس فى ميانمار منجم نحاس
يانجون (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نشطاء ونواب برلمانيون اليوم الاثنين إن امرأة واحدة قتلت وإصيب 18 شخصا آخرون بجروح خطيرة وسط ميانمار عندما فتحت الشرطة وأفراد الأمن الخاص النار على القرويين المحتجين على إقامة سياج فى موقع منجم للنحاس مدعوم من جانب الصين.

واندلعت الاشتباكات عندما بدأت الشرطة المحلية وعناصر أمن مأجورين من جانب شركة تعدين النحاس الصينية المحدودة "وامباو" فى إقامة السياج على أراضى يطالب القرويون بملكيتها.

وقال الناشط هان وين أونج إنه تم إطلاق النار على امرأة /48 عاما/ فى رأسها ما أدى إلى وفاتها، وأضاف أنه من غير الواضح ما اذا كان قد تم إطلاق الرصاصة من جانب الشرطة أو عناصر الأمن الخاص، وقال مسؤولون عن حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية المعارض أن أفراد الأمن هاجموا القرويين باستخدام الفؤوس والعصى .

وأشار خين سان هلاينج عضو بحزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية إلى أن "ثمانية عشر مزارعا اصيبوا بجراح عندما تعرضوا لهجوم من جانب العمال الصينيين"، وأصدرت شركة "وامباو" بيانا بعد الاشتباكات زعمت فيه أنه ليس هناك سوى أقلية صغيرة من السكان المحليين يعارضون المشروع.

كان قد تم إيقاف المشروع المشترك بين الشركة القابضة التى يمتلكها الجيش فى ميانمار و شركة "وامباو" مؤقتا وسط معارضة شعبية شديدة فى أواخر عام 2012. وتم استئناف المشروع منذ عام واحد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة