عصام كامل لـ"آخر النهار": لم أقصد الإساءة للنبى واستقالتى جاهزة (تحديث)

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 09:52 م
عصام كامل لـ"آخر النهار": لم أقصد الإساءة للنبى واستقالتى جاهزة (تحديث) الكاتب الصحفى عصام كامل رئيس تحرير جريدة فيتو
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى عصام كامل، رئيس تحرير جريدة فيتو، أنه ملتزم بأى قرار من مجلس إدارة الجريدة، حول الخطأ الذى اقترفته "فيتو" فى عنوانها "زيارة خاصة لمنزل الخُمينى.. أول صورة للرسول" بالعدد رقم 184 فى هذا الأسبوع، مضيفا "قلت لحسام صبرى استقالتى جاهزة حال ثبوت الإساءة للرسول عليه الصلاة والسلام".

وأضاف كامل عبر مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، فى برنامجه "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، اليوم الاثنين، أن حقيقة الأمر فى ذلك الموضوع أن هناك صورة معلقة على منزل "الخمينى" بإيران، ويزعمون أنها صورة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن تجسيد الإيرانيين للنبى يعتمد فى أساسه على الصورة المزعومة فى منزل الخمينى، مضيفًا "وعندما التقطت هذه الصورة ظللت أبحث لأربعة أشهر، للوصول إلى حقيقتها حيث إنها صورة لشاب تونسى التقطت له عام 1924، وأن الذى التقطها مصورون ألمان".

وأوضح رئيس تحرير جريدة فيتو، أنه كان يريد أن يكشف زعم الإيرانيين حول هذه الصورة المزيفة، ولكن عنوان العدد هو سبب تلك الأخطاء كلها ولم يُقصد الإساءة للنبى فى أى حال من الأحوال، ومن يقرأ الموضوع سيعرف ذلك.

وفى السياق ذاته، أبدى الكاتب الصحفى خالد صلاح استياءه من عنوان العدد الخاص بجريدة فيتو، مؤكدا أن عنوان الموضوع استاء منه الكثير من المواطنين بالدولة، مشيدًا بقرار سحب العدد من الأسواق، قائلا: "قرار سحب العدد من الأسواق جيد"، مضيفًا "هذه أخطاء تحدث فى أى جريدة، لكن فيتو تقوم بدور مهم جدا، وتنافس منافسة شريفة، وعصام كامل من أكثر الناس حرصا على المعايير المهنية، ولا أعتقد أنه وضع هذا العنوان، معلقًا: كان المفروض ما يحصلش مزايدات على الجرنال ولا بعد سياسى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة