شيخ الأزهر لسفير الفاتيكان: الإسلام لا يبيح استغلال الأطفال والفقراء

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 03:58 م
شيخ الأزهر لسفير الفاتيكان: الإسلام لا يبيح استغلال الأطفال والفقراء شيخ الأزهر مع سفير الفاتيكان
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الإسلام يحرص على الارتقاء بالإنسان أيا كان جنسه أو لونه أو معتقده، ولا يبيح استغلال الأطفال والفقراء لحاجتهم إلى المال فيما يسىء إلى آدميتهم وإنسانيتهم.

جاء ذلك خلال استقباله عصر اليوم جان بول جال، سفير الفاتيكان بالقاهرة ، حيث تم بحث سبل الحوار المشترك بين الأزهر والفاتيكان، ومكافحة العبودية فى العصر الحديث.

وفى بداية اللقاء هنأ الإمام الأكبر السفير بحلول العام الميلادى الجديد، متمنياً أن يكون هذا العام عام سلام بين العالم كله ، مضيفا أن الإسلام دين يقبل الآخر ويتحاور معه على أساس من الود واحترام كُلٍّ دينَ الآخر ، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف يسعى لإقامة علاقات يسودها الحب والوئام بين الناس جميعا.

من جانبه، قال جان بول جال سفير الفاتيكان: إن الأزهر الشريف يمثل صورة الإسلام السمحة التى ترضى بتعايش الجميع فى إطار من العدل والسلام، مؤكداً أن الإمام الأكبر هو مرشد العالم الإسلامى وقدوته.

وتابع "بول": "أننا بحاجة إلى تواصل الحوار بين الأزهر الشريف والفاتيكان فى ظل التحديات التى نعيشها ونواجهها سوياً فى عالمنا المعاصر، مضيفاً أن العلاقة بين الطرفين ستكون ثرية بفضل الحوار والتعاون المشترك بينهما فى مجال مكافحة العبودية والاستغلال الأسوأ للبشر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة