سفيرنا بالصين: تعاون مشترك بين مصر والصين من أجل مكافحة الإرهاب

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 01:03 ص
سفيرنا بالصين: تعاون مشترك بين مصر والصين من أجل مكافحة الإرهاب الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير المصرى فى الصين، مجدى عامر، إن زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى الصين ستشهد تطورات كبيرة وتهدف إلى تعميق العلاقات بين البلدين، مطالبا بتشجيع الاستثمارات الصينية فى مصر من أجل النهوض بالاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.

وأضاف السفير المصرى فى الصين مجدى عامر عبر حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد" من العاصمة الصينية بكين أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، تهدف إلى الاستثمار فى مشروعات الطاقة والسكة الحديد والتى تستغرق وقت لتنفيذها، مشيرا إلى أن هناك إصلاح اقتصادى كبير داخل الدولة فى ظل النظام الحالى.

وأوضح السفير المصرى فى الصين مجدى عامر أن الصين تعتبر مصر من بين الدول التى تربطها علاقات فريدة ورفضت بشدة التدخل فى الشئون الداخلية للدولة المصرية عقب ثورة 30 يونيو، بجانب انها تنظر لمصر على أنها الشريك الاستراتيجى لها فى الشرق الأوسط، مؤكدا أن العلاقات العسكرية بين مصر والصين ممتدة ولكن هناك مساعى لتطوريها بجانب التعاون المشترك بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب.

وأشار السفير المصرى فى الصين مجدى عامر إلى أن هناك عدد من الإتفاقيات بين مصر والصين فى مجال الطاقة والنقل، خاصة تنفيذ القطار السريع بالدولة المصرية، والذى يتكلف من 3 إلى 4 مليارات دولار لتنفيذه، فى المرحلة الأولى بين القاهرة والإسكندرية، مشيرا إلى أن هناك تدريبا لعدد من المهندسين المصريين فى الصين على القطار السريع، مضيفا: "القطار السريع هيغير الحياة فى مصر تماما".

وكشف السفير المصرى فى الصين مجدى عامر أن هناك شراكة بين مصر والصين فى مجال الطيران العارض خلال الفترة المقبلة، فضلا عن التعاون المصرى الصينى فى مجال السياحة لتنشيط زيارات الوفود السياحية لأن عدد 65 ألف سائح الذين جاءوا لمصر قليل خلال عام 2013.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة