دراسة كندية: الكوكايين يضاعف معدلات الانتحار بين متعاطى المخدرات

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 09:44 ص
دراسة كندية: الكوكايين يضاعف معدلات الانتحار بين متعاطى المخدرات الكوكايين - أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثبتت دراسات علمية سابقة أن تعاطى المخدرات عامة والمخدرات المحقونة خاصة تؤدى إلى ارتفاع معدلات الانتحار لكن دراسة جديدة كشفت أن تناول الكوكايين أو الأمفيتامين من قبل مدمنى المخدرات المحقونة تزيد معدلات الانتحار إلى الضعف مقارنة بتناول أية مادة أخرى.

وفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن الدراسة جاءت من قسم الطب النفسى بجامعة مونتريال فى كندا بقيادة البروفيسور جوتراس بلاك الأستاذ بالجامعة وشملت الدراسة 1200 مدمن مخدرات محقونة مع استبيانات عن محاولات انتحارهم خلال آخر 6 أشهر.

كشفت الدراسة ارتفاع معدلات الانتحار بين متناولى عقارى الأمفيتامين والكوكايين لتصل تقريبا إلى الضعف مقارنة بمدمنى المواد الأخرى المحقونة، وأيضا كشفت أن 6% من المشاركين حاولوا الانتحار خلال الـ6 أشهر الماضية، وهى معدلات أكثر من معدلات محاولات الانتحار بين الأشخاص الطبيعيين.

ويعتقد الباحثون أن الكوكايين والأمفيتامين يرفعان من معدلات محاولات الانتحار حيث يؤثران بصورة أكبر على المزاج، كما أنه ليس هناك برامج كافية لمساعدة المدمنين على التخلص من إدمانهم، ولذا ينادون بضرورة زيادة عدد برامج التعافى وإعادة التأهيل لمدمنى المواد المحقونة خاصة الكوكايين والأمفيتامين.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة