تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. السفارة الأمريكية: مصر تسلمت الأباتشى

الأحد، 21 ديسمبر 2014 04:50 م
تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. السفارة الأمريكية: مصر تسلمت الأباتشى الطائرات الأباتشى
كتبت سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأكيدًا لما انفردت به "اليوم السابع"، قالت السفارة الأمريكية، اليوم الأحد، لموقع The Cairo Post الإصدار الإنجليزى لجريدة "اليوم السابع"، أن الولايات المتحدة أرسلت لمصر 10 مقاتلات أباتشى فى نوفمبر الماضى، وفقا للموعد المحدد له.

وقال المتحدث باسم السفارة الأمريكية مفيد ديك فى بيان مقتضب له: "تؤكد الولايات المتحدة، بكل سرور، أنها قد سلمت 10 طائرة هليكوبتر أباتشى لمصر فى نوفمبر الماضى، ويعد هذا التسليم كجزء من التزام الولايات المتحدة المستمر لجهود مكافحة الإرهاب فى مصر وعلاقة إستراتيجية طويلة الأمد لدينا".

وكان قد أفاد مصدر عسكرى من القوات الجوية لـ"اليوم السابع" أمس، أن مصر تسلمت الطائرات الأمريكية منذ عدة أسابيع، نافيا التقارير الإعلامية التى نشرت مؤخرا بأن هناك تعطيلا من الجانب الأمريكى فى إرسال الطائرات.

وكان وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى قد أعلن خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أكتوبر الماضى خلال زيارته لحضور مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة، أن الولايات المتحدة ستفرج عن الطائرات فى نوفمبر، كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) فى إبريل الماضى أن الولايات المتحدة سترفع تعليق من خلال تقديم 10 طائرة هليكوبتر.

وتعد الأباتشى جزءًا من حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية والتى تقدر بـ1.3 مليار دولار سنويا، إلا أنه تم تعليقها فى أغسطس 2013 عقب فض اعتصامات رابعة العدوية والنهضة.

وفى 22 يوليو الماضى بعد الزيارة كيرى لمصر، أفرجت الولايات أمريكية عن 575 مليون دولار نقدا من المساعدات العسكرية لمصر التى تم تجميدها.


موضوعات متعلقة..


مصدر عسكرى: القوات الجوية تسلمت 10 طائرات "أباتشى" من أمريكا


القوات المسلحة تتسلم 10 مروحيات "أباتشى" من أمريكا..مصدر عسكرى: نحرص على تنويع مصادر السلاح والعلاقات العسكرية بين الجيشين المصرى والأمريكى جيدة جدًا.. ولا علاقة لها بالإدارة الأمريكية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mwatn

جميله يامصر

ورئيسك عظيم ...وشخصيته حاجه تشرف

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر شلبى

النصر لمصر بازن الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة