نائب رئيس "المركزى الأوروبى" يتوقع معدلا سلبيا للتضخم بمنطقة اليورو

السبت، 20 ديسمبر 2014 01:38 م
نائب رئيس "المركزى الأوروبى" يتوقع معدلا سلبيا للتضخم بمنطقة اليورو البنك المركزى الأوروبى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فيتور كونستانسيو، نائب رئيس البنك المركزى الأوروبى، أنه يتوقع معدل تضخم سلبيا فى منطقة اليورو خلال الشهور المقبلة، موضحا أنها ظاهرة مؤقتة وأنه لا يتوقع خطر الانكماش.

وتراجع التضخم السنوى فى منطقة اليورو إلى 0.3 % فى نوفمبر مع انخفاض أسعار الطاقة، فأصبح المعدل أقل بكثير من هدف البنك المركزى الأوروبى لتضخم أقل قليلا من 2%.

وفى أوائل ديسمبر كان البنك المركزى الأوروبى قد توقع معدل تضخم يبلغ 0.7 % لعام 2015، لكن كونستانسيو قال لمجلة فيرتشافتس فوخه الألمانية إن أسعار النفط تراجعت بنسبة 15% إضافية منذ ذلك الحين، وإن هذا الأمر سيدعم النمو وسيؤدى لارتفاع معدل التضخم على المدى البعيد، لكنه تسبب فى وضع شائك على المدى القريب.
وقال فيتور كونستانسيو، نائب رئيس البنك المركزى الأوروبى، فى المقابلة التى من المقرر أن تنشر الاثنين، "نتوقع الآن معدل تضخم سلبيا فى الشهور المقبلة، وهذا أمر ينبغى على كل البنوك المركزية بحثه عن كثب شديد".

وأكد نائب رئيس البنك المركزى الأوروبى أن استمرار التضخم لعدة أشهر لا يعنى الانكماش. قائلا، "يجب أن تستمر معدلات التضخم السلبية لفترة أطول حتى يحدث الانكماش، "إنها مجرد ظاهرة مؤقتة ولا أرى خطرا."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة