أكرم القصاص - علا الشافعي

يجب الإقلاع عن التدخين نهائيا.. والسيجارة الإلكترونية ليست حلا

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 02:11 م
يجب الإقلاع عن التدخين نهائيا.. والسيجارة الإلكترونية ليست حلا السيجارة الإلكترونية خطرها أكبر من تدخين النيكوتين
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مدخن يسأل: أدخن منذ 15 عاما بشراهة، جربت الكثير من الطرق للإقلاع عنه، فهل تنصحونى بالسيجارة الإلكترونية كما ينصحنى أصدقائى؟..

يجيب الدكتور مروان سالم الصيدلى والباحث فى الدواء على التساؤل، مؤكدا أن النصيحة المقدمة الوحيدة لأى مدخن مهما كانت درجة شراهته، بأن يبتعد كليا عن السيجارة الإلكترونية، فهى تزيل ضرر النيكوتين ولكنها تسبب ضررا أكبر بالمواد التى تبثها فى الصدر بمنتهى السهولة.

وتابع أن " المدخن الشره عليه أن يقوم بالتوقف تماما عن التدخين، بشكل تدريجى لطيف حتى لا يشعر الجسم بالصدمة، وعليه أن يكون صبورا، ويعوض جسمه بالسكريات والمزيد من الطعام الشهى، واللجوء للأطعمة والأفعال التى يحبها، فضلا عن الحبوب المخصصة للتخلص من التدخين، أو تلك اللاصقات المنتشرة كعوامل مساعدة للإقلاع التام عن عادة التدخين".

ونصح مروان، بضرورة المتابعة لدى مختص يزيد من قدرة المريض عى التخلص من السيجارة، لأن السيجارة الإلكترونية يكمن خطرها الحقيقى فى المواد الكيميائية الخطيرة التى تنفذ للشعب الهوائية والصدر بشكل مباشر، كما أن هذه المواد والمذاق المختلف الذى ينتشر هذه الأيام تزيد من حساسية الصدر الضعيف، وحساسية جيوب الأنفية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة