تقسيم "إى. أون" الألمانية إلى شركتين والسهم يقفز

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 03:11 ص
تقسيم "إى. أون" الألمانية إلى شركتين والسهم يقفز بورصة ألمانيا
فرانكفورت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إى.أون أكبر شركة مرافق ألمانية خططا لتقسيمها إلى شركتين وفصل معظم أنشطة توليد الكهرباء وتجارة الطاقة وعمليات المنبع.

وقالت إنها تريد التركيز على أعمال الطاقة المتجددة وشبكات التوزيع وخدمات كفاءة استهلاك الطاقة مشيرة إلى "تغيرات عميقة في أسواق الطاقة والابتكار التقني وتنوع متطلبات العملاء".

وأوضح يوهانيس تيسن الرئيس التنفيذي للشركة للصحفيين اليوم الاثنين "نشهد بزوغ عالم طاقة جديد" مضيفا أن نمو الطاقة المتجددة وأفول محطات الغاز والفحم عاملان رئيسيان وراء إعادة التنظيم، مضيفًأ "نموذج أعمال إي.أون الواسع الحالي لم يعد قادرا على معالجة تلك التحديات الجديدة."

وارتفعت أسهم المجموعة 6.3% وبلغت نسبة الصعود 4.2% في الساعة 0834 بتوقيت جرينتش ليتصدر السهم المكاسب في قطاع شركات المرافق الأوروبية.

ويعاني قطاع الكهرباء الألماني بفعل فترة طويلة من الطلب الضعيف على الطاقة وتدني أسعار الجملة ونمو مصادر الطاقة المتجددة التي تحل محل المحطات العاملة بالغاز والفحم.

وقالت إي.أون إنها ستستعد في العام القادم لإدراج الشركة الجديدة الناشئة عن التقسيم وستقوم بفصل الأنشطة بعد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية في 2016.

وأشارت إلى أن العملية لن تشمل إلغاء وظائف موضحة أن 40 ألفا من موظفيها سيستمرون مع المجموعة الأم في حين سينضم العشرون ألفا الباقون إلى الشركة الجديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة