أستاذ أمراض صدرية: السيجارة الإلكترونية تسبب السرطان أكثر من العادية

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 05:03 م
أستاذ أمراض صدرية: السيجارة الإلكترونية تسبب السرطان أكثر من العادية الدكتورة إنتصار سيد أحمد أستاذ الأمراض الصدرية بطب بنات الأزهر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستخدم البعض السيجارة الإلكترونية باعتبارها أكثر أمانا وأقل خطورة من السيجارة العادية، حيث يروج منتجوها بأنها خالية من النيكوتين ولا تسبب الإدمان مما جعلها أكثر تداولا ولكن يحذر أطباء الأمراض الصدرية من استخدام هذه السيجارة، حيث اتهم البعض الشركات المروجة لها بأنها أكثر خطورة بل وعدم معرفتنا بمكوناتها قد تجعلنا أكثر حذرا فى استخدامها.

قالت الدكتورة إنتصار سيد أحمد أستاذ الأمراض الصدرية بطب بنات الأزهر، إن السيجارة الإلكترونية أصبحت شائعة الانتشار فى الوقت الحالى، موضحة أنها قد تسبب الإدمان وأضرارها كثيرة فهى أكثر خطورة من السيجارة العادية، وهى أكذوبة شائعة بأنها أقل ضررا من السيجارة العادية.

وأشارت إلى أنه على العكس فعند استخداها يتطاير منها بعض الأدخنة التى قد تسبب السرطان وهى تشعر المدخن بنفس سعادة التدخين، ويشيع منتجوها أنها خالية من النيكوتين وهى على عكس من ذلك فهى عبارة عن نيكوتين، حيث إن مروجيها يستخدمون هذه الدعاية لترويجها فقط.

وأكدت أن التدخين عموما يزيد من حساسية الصدر ومعظم الأمراض الصدرية ناتجة عن التدخين، وقد يسبب السدة الرئوية والتى قد تقود المريض إلى الدخول فى الرعاية المركزة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة