أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود سعد الدين

أبناء مبارك

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 06:05 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة جيل الثورة ليس فقط فى براءة مبارك، ولكن فى ما وراء البراءة، فى التداعيات، فى صوت الماضى الذى يصارع الجميع ليفرض نفسه على المستقبل، فى المدافعين عن فساد سياسى استمر 30 عاما، فيما قاله الفنان تامر عبدالمنعم: مش كل حاجة مبارك السبب فيها، العبّارة اللى غرقت مال مبارك بيها؟ هى غرقت والناس ماتت وصاحبها اتحاكم، ولو عندكو سرطان روحوا اتعالجوا، لكن مبارك ملوش دعوة، متقولوش إن هو اللى جابلنا المرض.
لتامر عبدالمنعم التقدير والاحترام لعلاقته الطيبة بالجريدة أولا ولفنه ثانيا، ولكن كلامه مناقض للواقع ولما جاء بحيثيات المحكمة نفسها التى قضت ببراءة مبارك، هى من قالت «اعترى النظام الحاكم وهن فى سنواته الأخيرة ومثالب، كبطء القرار، وفسق فرع منه وتهيأ للاستحواذ على مقاليد الحكم، وغض الطرف عن الموروثات الشرطية التى جلفت الفكر الأمنى الخلاق، وتقاطر على ثروات مصر زمرة من المنتفعين وأصحاب المصالح والمتسلقين، مع تزييف الإرادة الشعبية واندثار التعليم وإهدار الصحة وتجريف العقول المستشرقة للغد».
إلى كل تامر عبدالمنعم، إن كنت لا تعلم ماذا فعل مبارك، فعلينا أن نخبرك، فى 26 سبتمبر 2009، أصدرت منظمة الشفافية الدولية تقرير حصول مصر على ترتيب متأخر على مؤشر الفساد، جاءت مصر فى ترتيب 115 على مستوى 180 دولة فى العالم، بالتراجع عن عام 2007 كانت رقم 105 وقبلها 2002 كانت رقم 70.
إلى كل تامر عبدالمنعم، البرلمان فى عهد مبارك كان يسعى فقط لإسقاط أى استجوابات ضد الحكومة، وفى مارس 2010 أسقطت الأغلبية 3 استجوابات تتهم الحكومة بالفساد وإهدار 80 مليون جنيه من المال العام فى أبوطرطور والغزل والكهرباء، وهى استجوابات ثبت صحتها فيما بعد.
إلى كل تامر عبدالمنعم، المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة فى عهد مبارك، يحاكم حاليا بتهمة الكسب غير المشروع، ووزير إسكانه محمد إبراهيم سليمان يحاكم بتهمة منح أراض للمستثمرين بالمخالفة للقانون، ووزير بتروله سامح فهمى يحاكم بتهمة تصدير الغاز بأسعار بخسة، ورئيس ديوانه زكريا عزمى- وفقا لتحقيقات النيابة- حصل على أموال بطرق غير مشروعه، هؤلاء هم حاشية مبارك.
إلى كل تامر عبدالمنعم، قبل 5 سنوات، أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تقريرا يقول إن 12 مليون نسمة يعيشون بلا مأوى، والسؤال هنا: من دفعهم لذلك..القدر أم سوء الحال والمعيشة أم تردى الأوضاع الاقتصادية التى كان مبارك سببا أساسيا فيها؟
إلى كل تامر عبدالمنعم.. مصر يوجد بها 1032 منطقة عشوائية، يقطنها الملايين من المصريين، أغلبهم مصابون بأمراض الصدر والحساسية والأنيميا والأمراض الجلدية، وأغلبهم ينتظر الموت من وقت لآخر فى تكرار جديد لصخرة الدويقة، من المسؤول عنهم ومن أوصلهم لهذا الحال.
إلى كل تامر عبدالمنعم.. فى ديسمبر 2007، أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرا يؤكد أن مصر ثالث دولة فى العالم تمثل سوقا لتجارة الأعضاء البشرية، فكر.. كيف يقبل مواطن أن يبيع جزءا من جسمه؟ الفقر والجوع والعجز يا عزيزى، فكر معى، من يتحمل مسؤولية ذلك إلا مبارك؟
إلى كل تامر عبدالمنعم.. القضاء حكم لمبارك بالبراءة فى جريمة محددة بتوقيت زمنى، لكنه أيضًا حكم عليه بالإدانة فى جرائم سياسية بامتداد تاريخه.
إلى أبناء مبارك.. ارحمونا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد عبد العاطى بالتعليم العالى

لا تقل جيل الثورة بل قل بعض مئات من شباب 25 يناير الموتورين !!

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس زاهر عبد الحميد

كفانا رغى بلا طائل عن مبارك و رجال مبارك و زمن مبارك !! الشعب زهق ..

عدد الردود 0

بواسطة:

على برهان مهاجر لفرنسا منذ سنتين

بالمقارنه بما عشناه بعد 25 يناير من خراب ! فإن نظام مبارك هو من يمثل النهضة

عدد الردود 0

بواسطة:

على برهان مهاجر لفرنسا منذ سنتين

بالمقارنه بما عشناه بعد 25 يناير من خراب ! فإن نظام مبارك هو من يمثل النهضة

عدد الردود 0

بواسطة:

علي قنديل

الى كل تامر عبد المنعم ارحمونااا

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف عبد السلام سالم

الي الكاتب موضوعي لا يمكن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية جدا

وايه يعنى تامر عبد المنعم ؟ !

ولا يهمنا تامر عبد المنعم ولا حتى تامر أمين !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق صديق

هل إعدام مبارك سيشفى المصريين من أمراضهم ويمنع كوارث مثل العباره ويحسن الخدمه فى المستشفيات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة