خالد صلاح

الصحف الإسبانية تسلط الأضواء على موجة العنف الرياضية.. الحكومة ستمنع جماعات الألتراس المتعصبة من حضور مباريات كرة القدم.. اقتراح من الاتحاد الإسبانى بإغلاق المدرجات فى الاستادات

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 12:01 م
الصحف الإسبانية تسلط الأضواء على موجة العنف الرياضية.. الحكومة ستمنع جماعات الألتراس المتعصبة من حضور مباريات كرة القدم.. اقتراح من الاتحاد الإسبانى بإغلاق المدرجات فى الاستادات أتلتيكو
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس : الصحافة الإسبانية تسلط الأضواء على موجة العنف الرياضية.. اقتراح من الاتحاد الإسبانى لإغلاق المدرجات فى الاستادات

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على موجة العنف الرياضية من الاشتباكات العنيفة بين جماعات الألتراس لنادى أتلتيكو مدريد وديبورتيبو لاكورونيا فى الدورى الإسبانى إلى وفاة مشجع متأثرا بإصابته وإصابة العديد من المشجعين الآخرين بجروح خطيرة.

الباييس

وقالت صحيفة الباييس تحت عنوان "حادث مميت بمدريد لعدم مرقابة ألتراس كرة القدم" إن الشرطة الإسبانية فتحت تحقيقا لتحديد أسباب هذه الأحداث والمسئولين عنها، مشيرة إلى أنها خلفت موجة من الغضب والانتقادات بإسبانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يوجد اقتراح من الاتحاد الإسبانى لإغلاق المدرجات فى الاستادات كما يحدث فى الدول الأوروبية الأخرى.


الموندو :الحكومة الإسبانية ستمنع جماعات الألتراس المتعصبة من حضور مباريات كرة القدم

قالت صحيفة الموندو، إن ميجيل كاردينال وزير الدولة الإسبانى للرياضة، أعلن منع جماعات الألتراس المتعصبة من حضور مباريات كرة القدم تماما فى محاولة للقضاء على العنف فى الرياضة الإسبانية للرياضة عن خطط لتطهير اللعبة بعد الأحداث الدامية.

الموندو

وقال كاردينال فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الدولة للأمن فرانسيسكو مارتينيز، ومدير عام الشرطة اجناسيو كوسيدو، ووزير الأمن المدنى المفوض العام فلورينتينو فيلابونا، فى مدريد، أنه سيكون هناك خط حاسم ما قبل وما بعد هذا الحدث فى كرة القدم وسيرى الجميع ذلك قريبا.

وأضاف "لقد ظهر اقتراح بوضع قائمة لجماعات الألتراس من أجل طردها من الملاعب وتحديد توقيت زمنى لتنفيذ ذلك. وأكد أنه تم تحويل هذه الخطط إلى الأندية، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذها، مؤكدا أن هناك طريقا يجب أن قطعته بعض الأندية بالفعل وأن الالتزام واضح من أجل القضاء على ظاهرة العنف فى كرة القدم.

أما وكالة أوروبا بريس فنقلت قول خابير تيباس رئيس رابطة أندية الدورى الإسبانى لكرة القدم، إن الوقت الحالى يمثل نهاية الألتراس وسيتم القضاء عليهم، وأكد أن "سنقضى على الألتراس".

وقال تيباس "سيتم طرد جماعات العنف فى ملاعب كرة القدم، وإغلاق جزئى للملاعب وإنشاء وحدات لمنع العنف فى الملاعب الإسبانية فى اجتماع جديد من المقرر عقده خلال ثلاثة أيام، وعقد أمس اجتماعا للمجلس الأعلى للرياضة.

وتوفى رجل يبلغ من العمر 43 عاما، متأثرا بإصابته خلال اشتباكات وقعت بين مشجعى أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لا كورونيا قرب ملعب فيسنتى كالديرون قبل المباراة التى جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للدورى الإسبانى لكرة القدم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة