خالد صلاح

"الوفد": تقدمنا للجنة انتخابات التحالف بـ420 مرشحا فرديا و120 للقائمة

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 11:23 م
"الوفد": تقدمنا للجنة انتخابات التحالف بـ420 مرشحا فرديا و120 للقائمة السيد البدوى
كتب محمد رضا
إضافة تعليق
أكد المستشار بهجت الحسامى، المتحدث الرسمى لحزب الوفد، أن الحزب تقدم بأسماء 420 مرشحا للمقاعد الفردية، و120 مرشحا للقوائم، للجنة انتخابات تحالف الوفد المصرى، لخوض الانتخابات تحت مظلة التحالف.

وقال المتحدث الرسمى لحزب الوفد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الحزب تقدم بأسماء مرشحيه (على جميع المقاعد)، للجنة انتخابات التحالف لاختيار المرشحين الأفضل والأصلح منهم دون محاصصة.

وأضاف "الحسامى": لقد تغلبنا على أزمة المحاصصة داخل "الوفد المصرى"، والتى تهدم معظم التحالفات، مؤكدا أنهم يعتمدون فى اختيار مرشحيهم على أسس ثابتة تعمل من خلالها لجنة انتخابات التحالف فى اختيار المرشحين الذين سيمثلونهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتتمثل تلك الأسس والمعايير فى الكفاءة والشعبية والسمعة الطيبة للمرشح.

وأشار إلى أن توافق أحزاب التحالف على كونه ليس تحالفا انتخابيا فقط، وأنه سيكون تحالفا سياسيا مستمرا بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية، يسر عليهم الأمر كثيرا فى إعداد معايير العمل داخل جميع لجان التحالف، موضحا أن هناك اتجاها قويا داخل الأحزاب الـ5 المؤسسة للتحالف للاندماج فى حزب واحد عقب الانتخابات.

والجدير بالذكر أن تحالف الوفد المصرى يضم فى عضويته كلا من "حزب الوفد، الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، حزب المحافظين، حزب الإصلاح والتنمية، حزب الوعى، تيار الشراكة المصرية"، فيما انضم إليه مؤخرا حزب الإصلاح والنهضة، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العامة، على رأسهم الدكتور عمرو الشوبكى.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة