مصدر: حل أزمة الطائرة المصرية المحتجزة بالسويد خلال ساعات

الخميس، 18 ديسمبر 2014 12:59 م
مصدر: حل أزمة الطائرة المصرية المحتجزة بالسويد خلال ساعات سامح شكرى وزير الخارجية
كتب محمود عثمان - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بسلطة الطيران المدنى، إن أزمة الطائرة المصرية التابعة لإحدى الشركات الخاصة "سمارت" المحتجزة فى السويد سيتم إنهاء أزمتها خلال ساعات بعد تدخل وزارة الخارجية والسفير المصرى بالسويد هناك من أجل إنهائها.

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن احتجاز الطائرة مستمر لحين الانتهاء من التحقيقات مع الركاب السوريين الذين حاولوا دخول السويد بتأشيرات مزورة عقب قدومهم على متن الطائرة المصرية، مؤكدا أنه إجراء روتينى متعارف عليه فى جميع الدول، حيث يتم ترحيل من يتم منعهم من دخول البلاد فى حال وصولهم على متن نفس الرحلة القادمين عليها.

وأكد المصدر أن احتجاز طاقم الطائرة ليس به أى شبهة وإنما هو إجراء طبيعى لحين عودة الطائرة مرة أخرى، لافتا إلى أن الأمر ليس فى يد سلطة الطيران المدنى الآن وأن الخارجية تعمل على إنهاء الأزمة.

كانت طائرة تابعة لشركة طيران "سمارت"، قد تم احتجازها فى ساعة مبكرة من صباح الأربعاء بمطار مالمو بالسويد، من طراز "سيسنا سايتيشن" عقب مغادرتها فى رحلة مؤجرة من مطار بيروت فى طريقها إلى السويد وعليها عشرة سوريين وتبين حملهم تأشيرات سويدية مزورة.

وفور دخولهم إلى مطار مالمو طلبوا من السلطات السويدية منحهم حق اللجوء السياسى فقامت السلطات باحتجاز الطائرة وطاقمها المكون من طيارين مصريين اثنين.

يذكر أن شركة "سمارت" للطيران تابعة لوزارة الطيران المدنى وتمتلك خمس طائرات من طرازات صغيرة تقوم برحلات صغيرة ومتوسطة المدى وتقدم خدماتها لرجال الأعمال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة