ليبرمان يقاطع زيارة وزيرة خارجية السويدية لإسرائيل لاعترافها بفلسطين

الخميس، 18 ديسمبر 2014 07:24 م
ليبرمان يقاطع زيارة وزيرة خارجية السويدية لإسرائيل لاعترافها بفلسطين وزير الخارجية الإسرائيلى افيجدور ليبرمان
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "تايمز أوف اسرائيل" أن وزير الخارجية الإسرائيلى افيجدور ليبرمان سيقاطع وزيرة الخارجية السويدية مارجوت ولستروم خلال زيارتها المقبلة إلى إسرائيل ، كرد على تحرك برلمان الاتحاد الأوروبى للاعتراف بدولة فلسطين .
وأشارت صحيفة "تايمز أوف اسرائيل" - على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس- إلى أن ليبرمان يرفض مقابلة ولستروم ، التى من المتوقع أن تقوم بزيارة لإسرائيل فى الشهر المقبل ، كرد فعل على قرار ستوكهولم فى أكتوبر الماضى لتصبح أول دولة عضو فى الاتحاد الأوروبى تعترف بشكل انفرادى بإقامة دولة فلسطينية .
وقال ليبرمان إن السويد أخفت عزمها على الاعتراف بدولة فلسطينية بشكل متعمد ، ورفضت الاستماع إلى الحجج الإسرائيلية المعارضة للاقتراح، أما البرلمانات الأوروبية الأخرى التى مررت التماسات مماثلة ، على الأقل قامت بوضع حجج المسئولين الإسرائيليين فى الاعتبار قبل اتخاذ قرارها.
وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتضح ما إذا كانت حكومة إسرائيل ستقاطع الزيارة رسميا ، أو ما إذا كان ليبرمان ينوى مقاطعة ولستروم بشكل انفرادى .
وقد أطلق تحرك السويد للاعتراف بفلسطين فى أكتوبر الماضى تأثيرا مثل الدومينو بين البرلمانات الأوروبية الأخرى، التى صوتت لصالح الاعتراف بدولة فلسطينية .
وفى وقت سابق من يوم أمس الأربعاء ، أيد شمل البرلمان الأوروبى بأغلبية ساحقة الاعتراف بدولة فلسطينية "مبدئيا" ، فى أعقاب سلسلة تصويتات على هذا القرار فى دول الاتحاد الأوروبي.
ونص الاقتراح الأول للقرار على حث الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى على الاعتراف بدولة فلسطينية دون قيد أو شرط ، ويقبل القرار النهائى "مبدأ الاعتراف بقيام دولة فلسطينية من خلال حل الدولتين ، الذى يجب أن يتم من خلال محادثات سلام بين الطرفين، والتى ينبغى إعادة إحيائها واستئنافها " ، حيث وافق المشرعون على الاقتراح بأغلبية 498 صوتا مقابل 88 صوتا ، وامتنع 111 عن التصويت .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة