فودافون العالمية ترصد 225 مليار جنيه لتحديث شبكاتها فى 26 دولة.. وتضخ استثمارات تقدر بالمليارات بالسوق المصرى.. ?وعائدات الشركة من جميع الدول تقارب 450 مليار جنيه.. وتستعد للجيل الرابع فى مصر

الخميس، 18 ديسمبر 2014 12:37 م
فودافون العالمية ترصد 225 مليار جنيه لتحديث شبكاتها فى 26 دولة.. وتضخ استثمارات تقدر بالمليارات بالسوق المصرى.. ?وعائدات الشركة من جميع الدول تقارب 450 مليار جنيه.. وتستعد للجيل الرابع فى مصر مارتن أوليفر مسؤل قطاع الشبكات فى فودافون انجلترا
لندن - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد فودافون العالمية لضخ استثمارات تقدر بالمليارات فى السوق المصرى خلال الثلاث سنوات القادمة حيث تعتزم الحكومة لطرح ترخيص موحد للاتصالات، وكيان وطنى للبنية التحتية لكسر احتكار الشركة المصرية للاتصالات المملوكة بنسبة 80% للدولة فى مقابل رخصة محمول يحصل عليها المشغل الوطنى.

وأوضح أحمد عصام الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، أن الشركة أنفقت حوالى 3.5 مليار جنيه لتطوير شبكتها العام الجارى، كما تتجه لضخ استثمارات اخرى تضمن ايجاد حلول بديله للطاقة التى تسببت فى ازمة كبيره لشركات المحمول الثلاث فى مصر وأدى إلى ضعف جودة الخدمات، وكذلك تجارب عمليه على الجيل الرابع الذى تعتزم الشركات تقديمه فى مصر قريبا لتعزيز سرعات الانترنت عبر المحمول أحد ركائز الأرباح الرئيسية فى ظل انخفاض العائدات من الخدمات الصوتية.?
باتريك توين رئيس قطاع العلاقات الخارجية بفودافون إنجلترا
باتريك توين رئيس قطاع العلاقات الخارجية بفودافون إنجلترا

وأشار إلى أن الشركة أنفقت نحو 400 مليون جنيه خلال العام الحالى لمعالجة آثار انقطاع التيار الكهربائى، بشراء بطاريات ومولدات وتركيبها بالأماكن النائية والدلتا، على الرغم من تحسن الخدمة بالقاهرة لضمان عدم تكرار أزمة الصيف الماضى.

وقال عصام إن الشركة لم تطلب ترقيما جديدا من جهاز تنظيم الاتصالات مؤكدا أن هناك فائضا فى الأرقام خاصة بعد الخطوة التى قامت بها الشركة من مراجعة بيانات العملاء وإلغاء الخطوط التى ليس لها بيانات والتى وصلت إلى مليون خط لشركة فودافون وحدها، وهو أمر لم يكن مقصورا على الشركة فحسب بل على جميع المشغلين حيث تم وقف الخدمة عن 5.5 مليون خط.

قال رئيس قطاع العلاقات الخارجية بفودافون انجلترا باتريك توين إن الشركة تخدم 438 مليون عميل فى 26 دولة حول العالم، كما بلغ حجم إيراداتها عن العام الماضى نحو 40 مليار جنيه إسترلينى بما يعادل حوالى 450 مليار جنيه مصرى.?

وأوضح توين، على هامش احتفال "فودافون العالمية" بمرور 30 عاما على إجراء أول مكالمة على شبكاتها فى إنجلترا، أن إيرادات شركة فودافون إنجلترا تبلغ حوالى 7،5 مليار جنيه إسترلينى موزعة بين 50% لخدمات الأفراد و50% للشركات.
	باتريك توين يتحدث عن أداء الشركة الفترة الماضية
باتريك توين يتحدث عن أداء الشركة الفترة الماضية

وقال فى تصريحات ?بمقر فودافون إنجلترا الرئيسى فى مدينة "نيو برى" التى تبعد نحو 85 كيلو مترا عن عاصمة المملكة المتحدة لندن، "إن عدد عملاء الشركة حوالى 19،5 مليون عميل، كما تركز الشركة وفقا لاستراتيجيتها على تطوير البنية التحتية وزيادة عدد الفروع بالإضافة إلى تطوير خدمات الجيل الرابع، فيما يبلغ عدد عملاء الشركة المستخدمين للجيل الرابع حوالى 1،5 مليون عميل منذ إطلاق الخدمة فى الصيف.?

ويقع المقر الرئيسى للشركة الإنجليزية وسط مساحات خضراء ومراعى شاسعة للماشية بأنواعها المختلفة، ويقول مسئولى الشركة لليوم السابع، بأنه أمر يبعث على الإبداع وإنجاز الأعمال والانتماء للمكان من جانب العاملين لدى الشركة.
	عدد من مسئولى الشركة فى مصر وإنجلترا
عدد من مسئولى الشركة فى مصر وإنجلترا

من جهة أخرى ?قال مارتن أوليفر مسئول قطاع الشبكات بفودافون إنجلترا إن "فودافون جروب" تستهدف استثمار 20 مليار جنيه إسترلينى "حوالى 225 مليار جنيه مصرى" لتقوية بنيتها التحتية وشبكاتها فى الدول التى تعمل بها والتى تبلغ 26 وحدة مباشرة وشراكات مع 55 مشغلا لتقديم الخدمات بصورة مشتركة.

وقال أوليفر إن حجم الاستثمارات فى البنية التحتية فى إنجلترا حوالى 5. 5 مليار جنيه، وإنها تعتزم تشغيل 47 ألف محطة للجيل الثانى و73 ألف محطة بالجيل الثالث و77 ألف محطة بالجيل الرابع على مستوى العالم، مشيرا إلى أن حجم تغطية الجيل الرابع فى إنجلترا حوالى 55% مشيرا إلى أن الشركة وقعت 40 اتفاقية تجوال مع الشركات الأخرى المشغلة للمحمول حول العالم، فيما تبلغ عدد محطات التقوية الخاصة بالشركة فى إنجلترا حوالى 20 ألف محطة.?
مارتن أوليفر مسئول قطاع الشبكات فى فودافون إنجلترا
مارتن أوليفر مسئول قطاع الشبكات فى فودافون إنجلترا

وأضاف أن فودافون إنجلترا لديها ما يقرب من 20 مليون عميل من إجمالى نحو 100 مليون نسمة تعيش فى إنجلترا بين مواطنين قرابة 60 مليونا و40 مليون سائح سنويا، ويعمل فى إنجلترا 4 شركات للمحمول ونحو 20 مقدما افتراضيا.
مقر الشركة فى مدينة نيو بيرى
مقر الشركة فى مدينة نيو بيرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشترك من عام 2000

فودافون باظت بعد م-نصير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة