تراجع أسعار المنتجين فى كوريا الجنوبية لأدنى مستوى منذ 4 سنوات

الخميس، 18 ديسمبر 2014 12:02 ص
تراجع أسعار المنتجين فى كوريا الجنوبية لأدنى مستوى منذ 4 سنوات البنك المركزى الكورى الجنوبى
(د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات اقتصادية نشرت الأربعاء تراجع أسعار المنتجين فى كوريا الجنوبية خلال نوفمبر الماضى إلى أدنى مستوى لها منذ أربع سنوات، نتيجة للانخفاض المستمر فى أسعار النفط العالمية.

ووفقا لبيانات أولية صادرة عن البنك المركزى الكورى الجنوبى، وصل مؤشر أسعار المنتجين، وهو المقياس للتضخم المستقبلى لأسعار السلع الاستهلاكية، إلى 14.104 نقطة خلال نوفمبر الماضى بانخفاض قدره 9.0% عن العام السابق.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن المؤشر بلغ الشهر الماضى أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2010 عندما سجل 71.102 نقطة.

ويعود انخفاض مؤشر الأسعار خلال الشهر الماضى بنسبة كبيرة إلى التراجع الحاد فى أسعار النفط العالمية، حيث انخفضت أسعار الفحم والمنتجات النفطية خلال نوفمبر الماضى بنسبة 2.17% سنويا.

وشهد المؤشر الذى يغطى السلع الزراعية مثل الخضروات ارتفاعا بنسبة 3.2% على أساس سنوى فى الشهر الماضى، فى حين ازدادت رسوم المرافق أيضا بنسبة 4% خلال تلك الفترة.

وتأتى البيانات فى الوقت الذى يثير فيه تراجع أسعار النفط فى الأسواق المالية الدولية مخاوف من أن النقص فى الطلب قد يؤخر الانتعاش الاقتصادى العالمى.

وكان محافظ البنك المركزى الكورى لى جو يول قد ألمح فى وقت سابق من هذا الشهر إلى أنه مع استمرار انخفاض أسعار النفط، فإن البنك المركزى قد يخفض توقعاته للنمو الاقتصادى والتضخم فى كوريا الجنوبية للعام المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة