بدء البث المشترك بين التليفزيون المصرى والأردنى

الخميس، 18 ديسمبر 2014 09:04 ص
بدء البث المشترك بين التليفزيون المصرى والأردنى مبنى ماسبيرو – صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل البث المشترك بين التليفزيون المصرى والأردنى خلال الفقرة الصباحية "صباح الخير يا مصر"، والتى تبث من القاهرة ويقدمها الإعلامى المصرى محمد جوهر والإعلامية الأردنية داما الكردى، حيث افتتحتها الأخيرة بقولها "الحلم أصبح حقيقية"، وتابعت قائلة:"ولكن نحن اليوم معكم من القاهرة ولمدة 4 ساعات بتقارير وضيوف مميزين ويشرفنى أنى أتواجد فى مصر".

جاء ذلك على خلفية مفاوضات عدة بين الجانبين، تأكيدا لعمق العلاقات الثنائية الأردنية المصرية، كونها تمثل نموذجا للعلاقات العربية العربية المثالية.

وبحسب ما صرح به مدير عام مؤسسة الإذاعة والتليفزيون رمضان الرواشدة، للإعلام الأردنىـ فإن التليفزيون سيقوم بهذه الخطوة، تأكيدا لعمق العلاقات الثنائية الأردنية المصرية، كونها تمثل نموذجا للعلاقات العربية العربية المثالية، مبينا أن البث سيكون مباشرا بالكامل من مصر ولمدة أربع ساعات، مشيراً إلى أن ست قنوات تليفزيونية مصرية رسمية عاملة سوف يرتبط بثها مع التليفزيون الأردنى على مدار الساعات الأربع، من خلال ترتيبات فنية تم الإعداد لها بشكل دقيق يرتبط بث هذه القنوت بالكامل مع ما يقدمه التليفزيون الأردنى.

وأكد الرواشدة أن البث سيكون بالكامل من إعداد وتقديم كوادر أردنية، حيث يتواجد منذ أيام فريق كامل من التليفزيون الأردنى فى القاهرة، ليتم البدء بالبث من جمهورية مصر العربية الساعة الثامنة من صباح اليوم.

وعن مضمون البث، أوضح الرواشدة أنه سيتم عرض جميع أشكال العلاقات الثنائية الأردنية المصرية، وسبل تعزيزها بما يلبى طموح قيادتى البلدين وشعبيهما، وسيتم استعراض لواقع التعاون فى التعليم والسياحة والاقتصاد وغيرها من أشكال التعاون المشترك.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة