بالفيديو.. أغنية "بشرة خير" العبرية تتجاوز الـ 300 ألف مشاهدة

الخميس، 18 ديسمبر 2014 03:25 م
بالفيديو.. أغنية "بشرة خير" العبرية تتجاوز الـ 300 ألف مشاهدة أغنية بشرة خير العبرية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجاوزت النسخة الفلسطينية لأغنية "بشرة خير" باللغة العبرية الساخرة من جيش الاحتلال الإسرائيلى، 300 ألف مشاهدة على موقع "يوتيوب" سواء من جانب الفلسطينيين والعرب، أو الإسرائيليين أنفسهم.

وكانت قد نشرت شركة إنتاج فنى مقربة من حركة "حماس" الأغنية بداية الشهر الماضى، فى قطاع غزة، حيث تعتمد الأغنية على "اللغة العبرية" مع ترجمة عربية، وقامت الشركة المنتجة بتوجيهها بشكل مباشر، للجيش الإسرائيلى بكل وحداته العسكرية المختلفة، سواء الوحدات البرية أو البحرية أو الجوية.

وجاءت كلمات الأغنية كالتالى: "قوم نادى على الغزاوى ليمزق لواء جفعاتى، وشلداج، وناخل، وجولانى، لا تبقى منهم جنديًا.. قوم شوه وجه وحدة إجوز، ودوفدوفان الجبناء، والبحرية 13،وفرقة رئاسة الأركان، وعصابات الهجاناة وشتيرن البائدة، وعصابات الإتسل وليحى، أذيقوها فى قبرها بعض بأسكم".

وتضيف كلمات الأغنية: "قوم نادى على الخليلى ليمحو لواء الكسندرونى، والبنجوريونيين، والشارونيين، وكل صهاينة العالم".

وأضافت الأغنية: "دمر وحدات الجيش الإسرائيلى ووحدة عوكتس، ودوخيفات، وشكيد، وتسنخانيم، وخيروف، وريمون، والوحدة 101، وكذلك وحدة راكبى السماء، وفرقة جبل الشيخ، وميتار، وحيرف، ويهلام، ويمام، ويلتام.. ومر على ليسام، واليمام.. واقض عليهم كلهم".

وأظهر الفيديو شعارات وحدات الجيش الإسرائيلى السابقة كأحجار دومينو تسقط واحدة تلو الأخرى، بجانب العمليات التى تعرض لها الجيش الإسرائيلى خلال الحرب الأخيرة التى شنها على قطاع غزة فى 7 يوليو الماضى، كاستهداف آلياتهم العسكرية، ووقوع إصابات فى صفوف وحداتهم، مع بعض اللقطات الساخرة لجنود إسرائيليين يرقصون داخل وحداتهم العسكرية.

وقالت "القناة الثانية" بالتلفزيون الإسرائيلى خلال تقرير لها عقب بث الأغنية على "يوتيوب" الشهر الماضى، إن الأغنية تعتبر رسالة من حماس لإضعاف معنويات الإسرائيليين والحكومة الإسرائيلية، مشيرة إلى أن هذه الأغانى التى تبثها الحركة باللغة العبرية، تلقى رواجا حقيقيا لدى المجتمع الإسرائيلى، معربة عن اعتقادها بأن لدى حماس طاقما مختصا ببث الدعاية للمجتمع الإسرائيلى، بهدف التأثير على معنوياته.

الجدير بالذكر أن الأغنية الأصلية، من غناء المطرب الإماراتى حسين الجسمى، ومن كلمات بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى، وكانت ضمن أفضل 100 أغنية مشاهدة حول العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة