"البيشمركة" تفتح ممرا بسنجار لنقل أبناء الأقلية الإيزيدية المحاصرين

الخميس، 18 ديسمبر 2014 10:28 م
"البيشمركة" تفتح ممرا بسنجار لنقل أبناء الأقلية الإيزيدية المحاصرين محاصرين في جبل سنجار - ارشيفية
أربيل (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤول كردى رفيع المستوى إن مقاتلى البيشمركة نجحوا فى فتح ممر إلى جبل سنجار كى يتمكن الآلاف من أبناء الأقلية الإيزيدية المحاصرين هناك من الفرار.

يشكل التقدم الجديد خطوة إضافية فى معركة استعادة السيطرة على بلدة سنجار، الواقعة فى سفوح الجبال التى تحمل نفس الاسم، والتى بسط مقاتلو تنظيم "داعش" سيطرتهم عليها فى أوائل أغسطس.

وشنت قوات البيشمركة الكردية، المدعومة بغارات طائرات التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة، أمس عملية لاستعادة بلدة سنجار التى تسيطر عليها "داعش".

وقال مسرور بارزاني، مستشار مجلس الأمن الكردي، إن القوات الكردية حققت تقدما فى المعركة وتمكنت اليوم الخميس من فتح ممر إلى الجبل.

وتعرض عشرات الآلاف من الإيزيديين للحصار فى الجبل فى أوائل أغسطس ، عندما استولى مسلحو داعش على بلدات سنجار وزمار، مما دفع السكان إلى الفرار من البلدات.

وأجلى الكثير من الإيزيديين جوا من الجبل ونقلوا إلى الأراضى الكردية فى شمال العراق، إلا أن الكثيرين كانوا لا يزالون عالقين هناك.

وقال برزانى للأسوشيتد برس فى إربيل "نأمل أن يتمكن كل هؤلاء الأشخاص من العودة إلى منازلهم وقراهم وبلداتهم، لكن بالنسبة لمن يحتاجون إلى الخروج الأن فقد فتح ممرا لإجلائهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة