أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أبريل 2015

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 11:54 ص
وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أبريل 2015 القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقى صبحى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدق القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقى صبحى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أبريل 2015، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 27 ديسمبر الجارى.

وقال مدير إدارة التجنيد اللواء محيى الدين كمال فى مؤتمر صحفى اليوم، إن المؤهلات المطلوبة فى دفعة التجنيد شهر أبريل 2015 تتضمن (مواليد شهر أبريل، مايو، يونيو عام 1995 خريجى العام الدراسى 2013، 2014 .. ومواليد أشهر أبريل، مايو، يونيو لجميع السنوات حتى عام 1994 خريجى العام الدراسى 2013، 2014، وكذا المتخلفين من سنوات سابقة.

وأشار إلى أن توقيت استقبال الشبان بمكاتب التجنيد سيكون اعتبارًا من 27 ديسمبر 2014، وتوقيتات تسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة سيكون من 8 يناير حتى 1فبراير 2015.

وأوضح مدير إدارة التجنيد أن المطلوبين فى هذه الدفعة من المؤهلات العليا سيكونون من مواليد 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1994، من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة من الحاصلين على المؤهل الدراسى المعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول أغسطس 2014 حتى آخر يناير 2015، وكذا خريجى جميع كليات الطب البشرى والأسنان، العلاج الطبيعى، الطب البيطرى، التمريض الذين أنهوا سنة الامتياز ومدة التدريب خلال الفترة من أول أغسطس 2014 حتى آخر يناير 2015، وكذلك المتخلفين من سنوات سابقة فى نفس هذه الفئة، كما يتضمن أيضًا مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو من عام 1995 خريجى العام الدراسى 2013، 2014 فى الفترة من أول فبراير 2014 إلى آخر يناير 2014 .

وقال إن توقيت استقبال هذه الفئة من الشبان ستكون اعتبارًا من 20 يناير 2015 على أن تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة من 2 فبراير حتى 19 فبراير 2015.

وأوضح اللواء محيى الدين كمال أن المؤهلات المطلوبة فوق المتوسطة لهذه الدفعة التجنيدية تتضمن (مواليد الأول من يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1994 من الحاصلين على مؤهلهم الدراسى فى الفترة من أول أغسطس حتى آخر يناير 2015، وكذلك مواليد الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو خريجى العام الدراسى 2013، 2014 الفترة من أول فبراير حتى آخر يناير 2015 ومعهم المتخلفين من سنوات سابقة، مشددا على أن توقيت استقبال الشبان بمكاتب التجنيد فى هذه الفئة سيكون 12 فبراير المقبل وتوقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة من 21 فبراير حتى 24 فبراير 2015".

وأضاف أن المطلوبين فى هذه الدفعة التجنيدية من غير ذوى المؤهلات من مواليد أشهر "أبريل، مايو، يونيو" من عام 1995 والمتخلفين من سنوات سابقة على أن يكون توقيت استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 15 فبراير المقبل، على أن تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة من 25 فبراير حتى 9 مارس 2015 .

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة لدفعة التجنيد الخاصة بالقوات المسلحة أبريل 2015 ستتضمن "بطاقة الرقم القومى، بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند، أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها، صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب، فيش البصمات 1 جند من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز، فصيلة الدم، أصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الامتياز، التدريب لخريجى كليات الطب، الأسنان، العلاج الطبيعى، الطب البيطرى، التمريض"، قسيمة الزواج للمتزوجين، رخصة القيادة للشباب الحاصل عليها، خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه، قرار التعيين بالنسبة للمعيدين والمدرسين والأطباء المقيمين".

وأشار مدير إدارة التجنيد والتعبئة إلى بعض الإرشادات العامة التى يجب الالتزام بها عند البدء فى التعامل مع إدارات التجنيد والتعبئة فى العاصمة والمحافظات المختلفة، تتضمن "أهمية استلام كارت التوعية من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز التابع له شاب التجنيد، مع ضرورة الالتزام بتوقيتات التسجيل المعلن عنها مسبقا بكافة وسائل الإعلام حتى لا يتخلف الشاب عن مرحلته التجنيدية ويضاف سنة زيادة إلى مدة خدمته".

وذكر أن من له الحق فى الإعفاء أو التأجيل أو الاستثناء عليه التقدم إلى منطقة التجنيد التابع لها ومعه المستندات التى تؤيد أحقيته فى ذلك، وعدم التعامل مع الأفراد الذين يوهمون شباب التجنيد بمقدرتهم على إعفائهم من التجنيد أو إقناعهم بتقديم مستندات مخالفة للحقيقة للحصول على إعفاء دون وجه حق، مشددا على أن الشبان المرشحين لكلية الضباط الاحتياط عليهم الالتزام بالتوقيتات المحددة لإجراء كشف الهيئة، بإدارة التجنيد، حيث إن هذه الإجراءات مكملة للدورة التجنيدية وفى حال تخلف الشاب تضاف سنة زيادة لمدة خدمته، وكذلك فإن زواج الشاب من أجنبية لا تعفيه من أداء الخدمة العسكرية ويتم عرض موقفه على الجهات المختصة قبل التحاقه بالخدمة العسكرية.

وأشار إلى أن الحاصلين على شهادات الإعفاء المؤقتة، أو تحت الطلب أو المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج يشترط الحصول على تصريح سفر قبل مغادرتهم البلاد من إدارة التجنيد والتعبئة، أو المناطق التابعة لها والتى تعمل على مدار 24 ساعة بعد إيضاح موقفهم التجنيدى.

وأكد مدير إدارة التجنيد على ضرورة معادلة الشهادات لخريجى الكليات والمعاهد العليا الخاصة من إدارة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات والمعاهد غير المعادلة، وسيتم معاملة خريجيها تجنيديا طبقا لآخر مؤهل سبق الحصول عليه، كما أن الحاصلين على مؤهلهم الدراسى من الجامعات والمعاهد الخاصة يعتد بتاريخ اعتماد النتيجة من الوزير المختص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة