محافظ الجيزة: مواقف للسرفيس وباكيات للباعة الجائلين بأرض اللواء والبراجيل

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 02:00 م
محافظ الجيزة: مواقف للسرفيس وباكيات للباعة الجائلين بأرض اللواء والبراجيل اجتماع الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مع مسئولى المحافظة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظة الجيزة فى وضع مخطط لاستغلال المساحات الخالية أسفل كبارى البراجيل وأرض اللواء، فى إقامة مواقف عامة لسيارات السرفيس والتوك توك، وباكيات للباعة الجائلين الذين تضرروا من إنشاء الكوبرى، حفاظاً على مصادر أرزاقهم ومراعاة البعد الاجتماعى.

وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، خلال الاجتماع الذى عقده اليوم مع مسئولى المحافظة، إنه سيتم رفع كفاءة الطرق والشوارع المحيطة بالكبارى الجديدة لتتناسب مع أهميتها، لتشمل الأعمال رصف وإنارة الشوارع ليكتمل السبب فى إنشائها لتحقيق سيولة مرورية على مزلقانات السكة الحديد.

وأكد عبد الرحمن أنه يجرى حالياً العمل فى كبارى المشاة بالمواقع لتسهيل حركة وانتقال المواطنين خاصة كبار السن على مزلقانات السكة الحديد وتحقيق الأمان الكافى لهم لافتاً أنه بعد الإنتهاء من إنشاء كبارى المشاه سيتم غلق المزلقانات أمام حركة المشاة.

ولفت عبد الرحمن إلى أن هذه المشروعات تنفذها القوات المسلحة لخدمة أهالى الجيزة بتكلفة 300 مليون جنيه بثلاثة مواقع بأرض اللواء والبدرشين والبراجيل.

وقرر عبد الرحمن تشكيل لجنة برئاسة نائب المحافظ اللواء علاء الهراس، وتضم منير أنور رئيس حى شمال وممدوح إسماعيل مدير مديرية الطرق واللواء على شعير رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع النقل الجماعى للإنتهاء من هذا التصور والبدء فوراً فى تنفيذه وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة.

من جانبه قال منير أنور، رئيس حى شمال، إنه تم بالفعل التنسيق مع مشروع السرفيس لإعادة تخطيط المنطقة أسفل الكوبرى الذى تم افتتاحه رسمياً ودخل الخدمة، كما سيتم رفع كفاءة شوارع ترعة الزمر والمطار وجمال عبد الناصر والمدرسة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة