رومانيا "مستعدة لتوضيح" الادعاءات التى تستهدفها حول "CIA"

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 05:30 ص
رومانيا "مستعدة لتوضيح" الادعاءات التى تستهدفها حول "CIA" الجيش فى رومانيا
بوخارست (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت رومانيا، أنها "مستعدة لتوضيح" الادعاءات المرتبطة بوجود مفترض على أراضيها لمراكز اعتقال تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سى آيه أى)، حسب ما ذكرت وزارة الخارجية الثلاثاء مع التأكيد على ان بوخارست لا تملك "اى دليل" حول وجود مثل هذه السجون على اراضيها.

وقالت الوزارة ان "السلطات الرومانية تعرب عن استعدادها التام لتوضيح الادعاءات التى طالتها فى هذا المجال" مضيفة ان رومانيا لم يدرج اسمها فى التقرير الذى اصدره مجلس الشيوخ الاميركي.

واضافت ان "تحقيقا قضائيا قد بدأ وان السلطات المعنية تقوم بالخطوات الضرورية من اجل ايجاد حل لهذا الملف مع احترام مبادىء دولة القانون وحقوق الانسان" ولكنها لم توضح طبيعة هذا التحقيق.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اعلنت النيابة العامة الثلاثاء ان "تحقيقا قد فتح بعد شكوى تقدم بها عبد الرحيم النشيري" رافضة اعطاء المزيد من التفاصيل.

وورد اسم النشيرى (49 عاما) السعودى الجنسية، مع ثلاثة "مقاتلين اعداء" مسجونون حاليا فى غوانتانامو، فى تقرير مجلس الشيوخ الاميركى حول الاستجوابات العنيفة التى تعرض لها اشخاص يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة.

ويتهم النشيرى بانه نظم الاعتداء على السفينة الاميركية "يو اس اس كول" عام 2000 والذى قتل فيه 17 اميركيا قبالة ساحل اليمن. وقد رفع النشيرى شكوى فى مايو 2012 ضد رومانيا مؤكدا انه اعتقل فيها بين 2003 و2006.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة