بالصور.. 6 طرق سحرية للتخلص من ضغوط الحياة.. استخدم الزيوت الطبيعية العطرية كبديل للعطور.. الاسترخاء فى الماء الدافئ يقلل الألم والتوتر.. تناول شاى الأعشاب المفيد.. اليوجا والتأمل علاج سحرى

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 08:13 م
بالصور.. 6 طرق سحرية للتخلص من ضغوط الحياة.. استخدم الزيوت الطبيعية العطرية كبديل للعطور.. الاسترخاء فى الماء الدافئ يقلل الألم والتوتر.. تناول شاى الأعشاب المفيد.. اليوجا والتأمل علاج سحرى الزيوت العطرية تقلل الإجهاد
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نواجه كلنا مجموعة من الضغوط اليومية فى حياتنا سواء فى حياتنا الشخصية أو العمل، ولا بد من تفريغ هذه الضغوط بدلاً من أن تصيبنا باليأس والاكتئاب من الحياة.. وهنا نقدم 6 طرق سحرية تخلصك من الضغوط اليومية، وفقاً لموقع "Learni".

الزيوت العطرية تقلل الإجهاد
الزيوت العطرية تقلل الإجهاد
1- استخدم الزيوت العطرية الطبيعية التى تقلل من التوتر والإجهاد وتحسن المزاج وتقوى الذاكرة، كبديل للعطور، حيث إن هذه الزيوت مفيدة جداً، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أنها تقضى على الإجهاد إذا استخدمت بشكل دورى، وهذه الزيوت هي: اللافندر، الفانيليا، بلسم الليمون، إكليل الجبل أو الروز مارى.

حمام دافئ يقلل التوتر
حمام دافئ يقلل التوتر
2- يمكنك تجهيز حمام دافئ مع سكب الأملاح والزيوت التى تقلل من الإجهاد، حيث إن الماء الدافئ يقلل من التوتر والألم، ويمكنك تجهيز هذا الحمام من مزج 2 كوب أملاح البحر الميت مع ملح البحر "إيبسوم"، مع 15 قطرة من زيوت:اللافندر، الإيلنج، مع حوض كامل من الماء الدافئ.

شاى الأعشاب
شاى الأعشاب

3- تناول شاى الأعشاب، الذى ستساعدك رشفات قليلة منه على التخلص من الألم والإجهاد ويتكون هذا الشاى من أعشاب مثل: النعناع، الكامونيل، الجينسينج، اللافندر، القلنسوة، ليمون فيربينا، النعناع البرى، الزيزفون، زهرة الألم.

التدليك حل سحرى للتخلص من التوتر
التدليك حل سحرى للتخلص من التوتر
4- المساج أو التدليك علاج سحرى يخلصك من التوتر والألم، ويمكنك أن تقوم به بنفسك للتخلص من الإجهاد، حيث يعمل على: علاج إجهاد العين، التخلص من الصداع وألم الرأس، استرخاء الذراعين والأكتاف، تقليل ألم الرقبة وأسفل الظهر، وتهدئة ألم القدمين.

اليوجا
اليوجا
5- اليوجا تساعدك على التخلص من التوتر وتخفيف الألم والبحث عن السلام الداخلى، ويسهل ممارستها فى المنزل وتعلمها بسهولة.

التأمل يساعد على التخلص من الإجهاد
التأمل يساعد على التخلص من الإجهاد
6- جلسات التأمل "الميديتيشن" لها تأثير نفسى إيجابى كبير، فهى تخفف ضغوط الحياة، حيث أثبتت الأبحاث أن التأمل له تأثير على الحد من الإجهاد والسيطرة على الحرب النفسية داخل الإنسان، وتقوم بضبط ضربات القلب والتنفس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة