اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية - الكويتية تتصدر اهتمامات صحف الكويت

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 11:47 ص
اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية - الكويتية تتصدر اهتمامات صحف الكويت وزير الخارجية سامح شكرى
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت اجتماعات الدورة العاشرة للجنة المشتركة العليا "المصرية – الكويتية"، والتى عقدت بالكويت العاصمة أمس الثلاثاء، برئاسة وزيرى خارجية البلدين اهتمامات الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الأربعاء.

فقد نقلت صحيفة "الرأى" تحت عنوان "صباح الخالد: مستمرون فى دعم برنامج السيسى وخريطة الطريق التى نجح الجزء الأكبر منها" تأكيد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ صباح الخالد موقف الكويت الثابت فى تقديم كل سبل الدعم إلى مصر الشقيقة، وإلى برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى المتمثل فى خارطة الطريق الذى توصل بنجاح فى تحقيق الجزء الأكبر من عناصره".

وكتبت صحيفة "الوطن" تحت عنوان "الكويت توقع 11 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم مع مصر" وقعت كل من الكويت ومصر 11 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم وبرنامجا شملت مختلف المجالات منها اتفاقية الازدواج الضريبى، واتفاقية التعاون بين الإذاعة والتليفزيون فى البلدين، وتبادل الخبرات بين المعهدين الدبلوماسيين فى البلدين.

كما أبرزت الصحيفة تصريحات وزير الخارجية الكويتى، قائلا "نؤمن إيمانا راسخا بقدرة مصر شعبا ونخبا على مجابهة تداعيات التحولات التى عصفت بمنطقتنا العربية فى السنوات القليلة الفائتة، وعلى تجاوز إفرازاتها وذيولها، فالشعب المصرى وبما يحمله من إرث حضارى وثقافى وتاريخى جاوز السبعة آلاف عام قادر على التغلب على كل التحديات والمصاعب، مجددا التأكيد على تقديم كل سبل الدعم إلى مصر، وإلى برنامج الرئيس المصرى المتمثل فى خارطة الطريق".

وفى صحيفة "القبس" كان العنوان " الخالد: مصر عادت إلى دورها الريادى فى المنطقة" ولفتت الصحيفة إلى استقبال أمير الكويت ورئيس الوزراء لوزير الخارجية سامح شكرى، ونقلت الصحيفة تصريحات وزير الخارجية الكويتى صباح الخالد، أن الكويت ستشارك بوفد رفيع المستوى فى المؤتمر الدولى الخاص بدعم الاستثمار فى مصر الذى سيعقد فى مارس المقبل فى شرم الشيخ، وتأكيده أن المشاركة ستشمل القطاعين العام والخاص، لافتاً إلى أن الفرص الاستثمارية واعدة ومشجعة فى مصر، ونتطلع إلى حضور قوى وفاعل فى المؤتمر.. وقال الخالد: نحن سعداء بعودة مصر إلى دورها الريادى والقيادى فى الملفات العربية ومشاركتها ومساهمتها الفاعلة فى كل من الملف السورى والليبى واليمنى والفلسطينى، والعراقى، وفى محاربة الإرهاب.

وكان عنوان جريدة "الأنباء" فى ذات الموضوع " الخالد: ندعم ما يحقق أمن مصر واستقرارها ونثق بقدرتها على تجاوز التحديات.. شكرى: توقيع 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم أثناء اجتماعات اللجنة العليا المشتركة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة